تخفيض مخصصات السويداء من الطحين والأفران تغلق أبوابها.!

تغلق أبواب الأفران الحكومية بوجه المواطنين بحجة توزيع مادة الخبز على الأهالي عن طريقة المعتمدين، إلا أن هذا التوزيع زاد الأمر سوءاً وفقدت معه المادة.

وقال مواطن من السويداء، إن مدير الفرن الآلي بالسويداء يؤكد مراراً للأهالي، أن الأنظمة والتعليمات لا تسمح ببيع الخبز مباشرة من نوافذ البيع داخل الفرن، وعلى المواطنين التوجه إلى معتمدينهم للحصول على مخصصاتهم من الخبز.

مضيفاً، أن المادة تفقد بشكل جنوني وسريع من حوزة المعتمدين في الساعات الأولى من الصباح، وأحيانا كثيرة لا تتوفر المخصصات بشكل كامل، ما يجعل الأهالي إما يتوجهوز للسوق لشراء الخبز بسعر مضاعف، أو شراء الخبز السياحي بسعر وسطي 2000 ليرة، أو البقاء دون خبز لليوم الثاني. !

وفي حديث للسويداء 24 مع مصدر مطلع قال، إن إدارات الأفران على عموم المحافظة تلقي اللوم على عاتق محافظ السويداء همام الدبّيات حيث أنه القادر على إعادة الأمر إلى حاله.

لافتاً إلى أن الكثير من المواطنين تجمهروا أمام الفرن الآلي محتجين على عدم حصولهم على الخبز، لعيلّل مدير الفرن الأمر بنقص مادة الطحين لمخصصات المحافظة .!

ورغم الحجج التي تبدو واقعية بعض الشيء إلا أن الأهالي ردوا على هذه التبريرات بالتساؤل ” لماذا يتوفر طحين للخبز السياحي والسمون والمعجنات والمنشآت الخاصة، ويختفي من الأفران الحكومية.؟”