انفجار داخل معمل في #السويداء يؤدي لإصابة عاملين .!

أُصيب عاملان في السويداء بأذيات متعددة إثر انفجار إسطوانة أكسجين أثناء أدائهما لعملهما في معمل خاص بتعبئة الإسطوانات.

وقال مصدر مطلع في معمل الحلال للسويداء 24، إنّ إسطوانة أكسجين انفجرت أثناء قيام الشابين أيهم النبواني وجهاد المؤيد بتعبئتها في المعمل، مما أدى لإصابتهما بجروح متفرقة، حيث تم إسعافهما للمستشفى الوطني في مدينة السويداء.

موضحاً، أنّ الإسطوانة المنفجرة كان قد أُعيرت لأحد الأشخاص الذي قام بإصلاح عطل في أحد جوانبها عبر تلحيمها، وذلك كاجتهاد شخصي قبل إعادتها إلى المعمل، بينما لم يتم إعلام المعمل بذلك من قبله، مما أدى لانفجارها أثناء التعبئة.

فيما قال مصدر طبي في المستشفى الوطني للسويداء 24، إنّ الشابين وصلا إلى قسم الإسعاف بإصابات عدّة، حيث يعاني جهاد من أذية في الرأس، مترافقة مع رض في منطقة الصدر وكسر في الفخذ فوق الركبة.

بينما أكّد، أنّ النبواني كان فاقداً للوعي عند إسعافه، نتيجة استنشاقه السريع لغاز الأكسجين، ثم استطاع استعادة وعيه إلّا أنّه يعاني من كسر في عظم الفخذ، مشيراً إلى أن حالة الشابين مستقرة حالياً.

هذا وازداد الطلب على إسطوانات الأكسجين مع انتشار فيروس كورونا، حيث اضطر الكثير من الأهالي للمعالجة منزلياً مع تلقي دعم الأكسجين عبر الإسطوانات، فيما يبلغ سعر الإسطوانة وسطياً 500 ألف ليرة سورية، ويعمد الكثيرون لتبديلها واستعارتها للتوفير.