ممارسات العصابات ذريعة لتضييق الخناق على المدنيين في السويداء

أكد مراسل السويداء 24 عدم وصول صهاريج وقود “بنزين” اليوم الثلاثاء إلى محافظة السويداء، فيما وصلت 5 صهاريج محروقات “مازوت”، في ظل وعود بإرسال كميات إضافية للمحافظة.

وأوضح المراسل أنه بعد انخفاض عدد طلبات الوقود المرسلة إلى المحافظة أمس الاثنين من 9 إلى 7 طلبات، نتيجة امتناع العديد من سائقي صهاريج نقل المحروقات عن القدوم إلى السويداء بسبب اختطاف زميل لهم، لم يصل أي طلب وقود اليوم الثلاثاء.

ولفت إلى أن مدير محروقات السويداء صرح لوسائل الإعلام، أنه من المقرر وصول 20 طلب مازوت و 15 طلب بنزين، حيث تشير مصادر السويداء 24 إلى أن هذه الكمية سيتم توزيعها يوم الأربعاء، وتمت مضاعفتها لتعويض المحافظة عن عدم وصول طلبات الثلاثاء.

وكانت عصابة مسلحة قد اختطفت سائق صهريج على طريق دمشق السويداء يوم السبت الماضي، ونقلته إلى مكان مجهول، حيث تطال الاتهامات المدعو “يزن عصام العنداري” من قرية “الطيبة” بالمسؤولية عن حادثة الخطف بالاشتراك مع مسلحين من مدينة شهبا.

وشهد طريق دمشق السويداء في الأيام القليلة الماضية عدة حوادث أمنية، حاولت فيها عصابات مسلحة اختطاف مواطنين واعتراض سيارات مدنية، رغم انتشار العديد من المفارز الأمنية ونقاط التفتيش على الطريق.

فيما أشارت مصادر خاصة إلى أن جهات أمنية وفصائل محلية مسلحة ستتولى في الأيام القادمة حراسة صهاريج الوقود والمحروقات أثناء قدومها إلى محافظة السويداء.

يذكر أن الحكومة السورية خفضت مخصصات محافظة السويداء من الطحين بنسبة 16%، الأسبوع الماضي، مما أدى لانخفاض كميات الخبز المنتجة، ويأتي الدور اليوم على الوقود والمحروقات التي يعاني الأهالي أزمة في توفيرها بطبيعة الحال.