منفسة واحدة في إسعاف مستشفى #شهبا والكادر الصحي يعمل بشكل مضاعف.!

يواجه الفريق الطبي في مستشفى شهبا الوطني وباء كورونا رغم الإمكانيات المحدودة للمستشفى من معدّات وأدوية.

وقال مصدر مطلع في مستشفى شهبا الوطني للسويداء 24، إنّ الكادر الصحي يسعى بكامل جهده لتحقيق الرعاية اللازمة لمرضى كورونا بالرغم محدودية الإمكانيات.

موضحاً، أنّ قسم الإسعاف مثلاً يحتوي على عناية إسعافية بسرير ومنفسة واحدة فقط. كما يخلو المستشفى من كادر طبي متخصص في قسم الصدرية، حيث يبذل العاملون جهود مضاعفة لتغطية النقص وتلبية احتياجات مرضى كورونا، ولا سيما المسؤولون عن قسم العزل والطوارئ والمخبر والأشعة.

مؤكداً، أن مستشفى شهبا، كغيره من المراكز الصحية والمشافي في السويداء، يعاني من نقص حاد في الأدوية والمصول، إضافة لمحدودية الأجهزة الطبية وعدم إيفائها باحتياجات المرضى، عدا عن نقص الكوادر الطبية ما يُجبر الأطباء على تحويل بعض المرضى إلى مشافي العاصمة.

ولفت المصدر، إلى أنّ قسم العزل في المستشفى استقبل 72 حالة كورونا خلال الأشهر الماضية، واضطر لتحويل 20 مريض منهم إلى مستشفى السويداء لمتابعة حالتهم بالشكل اللازم، بينما عُولج الباقون ضمن قسم العزل في المستشفى.

هذا ووثقت السويداء 24 افتتاح مستشفى شهبا في عام 2019 رغم وجود مئات المخالفات والتسليم غير المطابق للعقود مع المتعهد، وذلك بعد 19 عاماً من العمل على إنشائه، إضافة إلى وجود عدد من الأقسام غير المُفعلة في المستشفى بعد، والنقص الكبير في المعدات الطبية والكوادر.