عصابة تختطف شاباً من السويداء بعد حضوره حفلة زفاف في درعا

خطفت عصابة مسلحة شاباً من محافظة السويداء طمعاً بالفدية المالية، في محافظة درعا، بعد حضوره حفلة زفاف، قبل يومين.

وقال مراسل السويداء 24، إن الشاب “وائل جاد الله” مواليد عام 2000، ومقيم في بلدة “المزرعة”، توجه مع اثنين من رفاقه هما “رشيد الفضيلي” و”يزيد الرشود” من سكان المزرعة أيضاً، لحضور حفلة زفاف في “المليحة” بريف درعا الشرقي، عند معارف “الفضيلي” و”الرشود” من درعا.

مضيفاً أن عصابة مسلحة يستقل أفرادها سيارة، اعترضت الطريق الشبان الثلاثة أثناء عودتهم من حفلة الزفاف، قرب قرية “ناحتة”، حيث خطف المسلحون “وائل” واقتادوه إلى مكان مجهول.

وأكد مصدر محلي لمراسلنا أن العصابة لم تخطف الشابين “يزيد” و”رشيد”، اللذين لم يعودا إلى المزرعة تخوفاً من ردة فعل أقارب “وائل”، حيث طالتهما اتهامات بتسليم “وائل” للعصابة.

كما أشار المراسل إلى أن الأهالي في بلدة “المزرعة” رفضوا القيام بعمليات خطف مضاد، وقد توجهوا إلى ذوي “الفضيلي” و”الرشود” وطالبوهم بالعمل على إطلاق سراح “وائل”، أو تسليم ابنيهما كونهما متهمين بالضلوع في حادثة الخطف.

يذكر أن عصابات مسلحة في درعا والسويداء اختطفت عشرات المدنيين من أبناء المحافظتين خلال العام الماضي طمعاً بالفدية المالية، وسببت هذه العصابات حالات توتر عديدة، في ظل تجاهل الجهات الأمنية المنتشرة بالمنطقتين لممارسات هذه العصابات.