حياة الطلاب معرضة للخطر يومياً على مدخل الجامعة

توفيت طالبة جامعية من السويداء على اوتستراد درعا دمشق، جراء حادث سير تعرضت له أثناء عبورها الطريق للدخول إلى الجامعة.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن الشابة “يولا أسامة حاتم” تعرضت لحادث سير الأسبوع الماضي، حيث صدمتها سيارة أمام جامعة “الرشيد” في منطقة “غباغب”، على اوتستراد درعا دمشق، مما أدى لإصابتها بجروح بالغة.

وأضاف المصدر أن “يولا” الطالبة في كلية الهندسة المعمارية، نُقلت إلى أحد المستشفيات وبقيت في العناية المشددة عدة أيام، قبل أن تفارق الحياة صباح أمس الأحد، موضحاً أن الجهات المختصة أوقفت المتسبب بالحادث.

وتواصل عدة طلاب من السويداء يدرسون في جامعة “الرشيد” مع السويداء 24، قالوا إن حياتهم معرضة بشكل يومي للخطر نتيجة اضطرارهم لتجاوز الاوتستراد بغية دخول الجامعة، حيث تتوقف بولمانات النقل على الجانب الثاني من مدخل الجامعة الواقع على الاوتستراد مباشرةً.

وأشار الطلاب إلى أن الحوادث على الاوتستراد أمام مدخل الجامعة متكررة، مطالبين بإيصال القضية إلى الرأي العام، واتخاذ إدارة الجامعة والجهات المعنية جميع الإجراءات التي تساهم في الحفاظ على حياتهم، وأولها السماح بنزولهم على باب الجامعة.

كما رصدت السويداء 24 تدوينات عديدة تعليقاً على الحادثة، من بينها “حصاد الأرواح مستمر على اوتستراد /دمشق- درعا/ أمام الجامعات الخاصة، الأموال الطائلة الواردة لهذه الجامعات والتي مصدرها طلابها، قد أعمت عيون المعنيين فيها عن إيجاد حل لتأمين طلابهم العابرين للاوتستراد من اجل الدخول لحرم الجامعات أو الخروج منه  استمراريتكم مرتبطة بطلابكم…حافظوا عليهم”

وتجدر الإشارة إلى أن معاناة طلاب الجامعات مع شركات النقل مشكلة مزمنة، حيث يشتكي طلاب الجامعات في دمشق ودرعا على وجه الخصوص بشكل متكرر من وسائل النقل وقرارات الجهات المعنية التي تمنع إيصال الطلاب إلى مداخل الجامعات.