أساليب جديدة تبتدعها شركة الكهرباء لزيادة ساعات التقنين في السويداء

تبتكر شركة الكهرباء في السويداء أساليب جديدة لزيادة ساعات التقنين المُعتمدة عبر قطع التيار الكهربائي خارج ساعات التقنين متحججة بالأعطال المتكررة.

وتلقّت السويداء 24 عدّة شكاوى من مواطنيين في مدينة السويداء تحدّثت عن تحايل شركة الكهرباء على الأهالي في المحافظة، وزيادتها ساعات التقنين بحجة الأعطال المتكررة، إضافة لتوريدها تيار كهربائي ضعيف وغير منتظم لمنازلهم.

فتقول إحدى السّيّدات للسويداء 24، إنّ التيار الكهربائي يصل لمنزلها بعد 3 ساعات من القطع المتواصل، حيث يتم توريد الكهرباء لمدة نصف ساعة فقط، ثم ينقطع التيار قرابة الساعة من الوقت، قبل أن يعود توصيله لمدة ساعة ونصف فقط.

مؤكدة، أنّ حجة الأعطال المتكررة التي تتخذ منها الشركة مهرباً لمطالب الأهالي بتوفير التيار الكهربائي لم تعد مُقنعة، فالأعطال لا تُوقَّت بهذه الدقة ولا يُمكن أن تتكرر يومياً بهذا المقدار من القطع.

فيما أكّد مواطن آخر من قاطني مدينة السويداء الشكوى ذاتها، مضيفاً معاناته من ضعف التيار الواصل لمنازله، حيث طالب شركة الكهرباء بالالتزام بمسؤولياتها وتوريد التيار الكهربائي دون ابتداع الحجج والأعذار التي أصبحت بالية بنظره.

هذا وتتكرر شكاوى الأهالي للسويداء 24 من الانقطاعات العشوائية للتيار الكهربائي وعدم انتظامه، ما سبّب أعطالاً في الأجهزة الكهربائية وأضراراً مادية بالغة لعدد من الأهالي في السويداء.