المبادرات الأهليّة تُغيث المُحتاجين في السويداء.!

يتسابق الأهالي في السويداء لمساعدة المحتاجين، فتلك العادة الموروثة بإغاثة المُحتاج لم تتغير إلّا زيادةً وسط التدهور الاقتصادي الراهن.

وقال مصدر أهلي في قرية الثعلة للسويداء 24، إنّ أحد الأشخاص أعلن عن افتقار امرأة وطفلتها من البلدة لمازوت التدفئة وسط الظروف الجوية القاسية التي شهدتها المحافظة، يوم أمس الإربعاء.

مؤكداً، أنّ عدداً من الأهالي تسابقوا لتوفير المادة وتقاسم مخصصاتهم من مادة المازوت مع المرأة، ليتم تأمين وإيصالها للسيّدة من قبل أحد الشبان خلال ساعات قليلة من النداء.

ومن جانب آخر انطلقت مبادرة براد الخير، التي تُديرها نساء آل عبيد بالتعاون مع دار طائفة الموحدين الدروز في السويداء، بنشاط خيري جديد، حيث قامت بتوزيع الوجبات الغذائية على الأسر الأشد حاجة في المحافظة.

وأكّدت صفحة المركز الخيري على موقع فيسبوك، أن عدداً من المتبرعين سعوا لتأمين كميات من الخبز العادي للأهالي إلى جانب الوجبات الغذائية، إضافة لتبرع مخبز عبد الصمد بالخبز السكري، وتبرع المواطن محمد الفهد بفاكهة التفاح.

هذا وبادر شاب وفتاة من السويداء بتوزيع الملابس الشتوية على الأهالي وسط مقام عين الزمان يوم السبت الفائت، حيث بيّن الشاب للسويداء 24، أنّهما تطوّعا لجمع الملابس من المتبرعين ثم توزيعها ضمن مقام عين الزمان.

مؤكداً، أن مبادرتهما الذاتية ستستمر بتوزيع الملابس خلال الأيام القادمة، حيث سيتواجدان في بناء المقام يوم الأحد القادم، لإيصال الملابس الشتوية لمُحتاجيها.

وهذا ليس بغريب على الأهالي في السويداء، الذين اعتادوا على التكافل الاجتماعي، حيث شهدت المحافظة فعاليات ومبادرات كثيرة موّلها مغتربين ومُقتدرين من الأهالي في السويداء وشملت جوانب اقتصادية وخدمية متنوعة.