وفود تضامنية تصل تباعاً إلى منزل الرئيس الروحي للطائفة في سوريا

وصلت وفود عديدة إلى منزل الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز سماحة الشيخ “حكمت الهجري”، لإعلان تضامنها معه، على خلفية الاساءة التي وجهها أحد ضباط أجهزة المخابرات.

وأكد مصدر خاص للسويداء 24، أن العديد من العائلات في محافظة السويداء، زارت منزل سماحة الشيخ “حكمت الهجري” في بلدة قنوات، وسط حالة استياء بعد انتشار خبر عن إساءة رئيس فرع المخابرات العسكرية في المنطقة الجنوبية.

ونفى المصدر إرسال مبعوث من الرئاسة الروحية إلى القصر الجمهوري اليوم الثلاثاء، موضحاً أن اتصالات عديدة وردت من مسؤولين في السلطة إلى الرئاسة الروحية لاستيضاح الأمر وتقديم الاعتذارات لسماحة الشيخ، كما قدموا وعودا باطلاق سراح المعتقل الذي كان يطالب الشيخ بكشف مصيره

كما دعا مواطنون من آل زين الدين في بلدة “قنوات” لاجتماع في مضافة العائلة ثم التوجه إلى منزل الشيخ “حكمت الهجري”، حيث من المنتظر أن تصل وفودٌ من صحنايا وجرمانا وجبل الشيخ.

ورصدت السويداء 24 على مواقع التواصل الاجتماعي، عشرات التدوينات المنددة بطريقة تصرف الضابط.

وكانت السويداء 24 قد كشفت يوم الأمس، عن إساءة وجهها أحد ضباط السلطة لسماحة الشيخ “حكمت الهجري” أثناء اتصال هاتفي، كان يطالب الشيخ خلاله بكشف مصير معتقل لدى الأجهزة من أبناء المحافظة يدعى “سراج الصحناوي”، رغم عدم وجود إذاعات بحث بحقه.