عصابات الخطف تبتكر طريقة جديدة لاستدراج الضحايا في السويداء

تعرض 5 مواطنين للخطف في حادثتين منفصلتين الشهر الحالي، بعد استدراجهم إلى السويداء من قبل مجهولين، من خلال إعلانات بيع أجهزة خليوية باسعار زهيدة.

وقالت مصادر محلية للسويداء 24، إن 3 شبان اختفوا في ظروف غامضة يوم أمس الأربعاء 27/1/2021، بعد قدومهم من دمشق إلى السويداء بسيارة “هونداي أكسنت”، وهم “محمد بيرقدار” و”وسيم الحلبي” و”أحمد دقاق”.

وأضاف المصدر وفق شخص مقرب من الشبان المفقودين، أنهم قرروا المجيئ إلى السويداء لشراء جوالات عرضت على مجموعات التواصل الاجتماعي بأسعار زهيدة، حيث تواصلوا مع ناشر الإعلان الذي أخبرهم أنه يتواجد في السويداء، لينقطع الاتصال معهم بعد وصولهم الأربعاء، حيث يرجح تعرضهم للخطف.

كذلك تداولت صفحات التواصل الاجتماعي في السويداء خبراً عن تعرض شابين للخطف بعد استدراجهما إلى المحافظة، من خلال إعلان على الفيس بوك عن جوال بسعر رخيص بحجة أنه بحاجة للجمركة.

وأوضحت المصادر أن المواطنين “بكر عبدان” و”محمد آباظ” وهما من حمص، وقد تعرضا للخطف بعد استدراجهما مطلع الشهر الحالي إلى السويداء، على أيدي مجهولين، تواصلوا مع ذويهما وطلبوا فدية مالية لإطلاق سراحهما.

يذكر أن عمليات الخطف كانت أكثر الحوادث الأمنية التي تم تسجيلها في محافظة السويداء العام الماضي، في ظل انتشار عصابات تختطف المدنيين طمعاً بالفدية المالية، وتجاهل الجهات المختصة لهذه العصابات وسط اتهامات تطالها بدعمها بطرق مباشرة وغير مباشرة عبر إجراء تسويات ومنح بطاقات أمنية لأفراد العصابات.