سقوط صاروخ على منزل في ريف السويداء تزامناً مع غارات الاحتلال

سقط صاروخ على منزل بقرية “عمرة” شمال شرق محافظة السويداء، تزامناً مع غارات نفذها الاحتلال الإسرائيلي على المنطقة الجنوبية في سوريا.

وقال مصدر محلي من القرية للسويداء 24، إن صاروخاً سقط في منزل المواطن “مضهر المتني” داخل البلدة، في حدود الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، مما أدى لأضرار مادية داخل المنزل.

لافتاً إلى أن المنزل كان خالياً من السكان، ولم تقع إصابات بشرية، إذ اخترق الصاروخ إحدى غرف المنزل وسبب انهياراً جزئياً بالواجهة وأضرار بالغرفة التي اخترقها.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد نفذ الليلة الماضية عدة غارات استهدفت مواقعاً عسكرية مختلفة جنوب سوريا، إلا أن القصف لم يطال مواقعاً عسكرية داخل محافظة السويداء، ورغم ذلك سمع سكان الريفين الغربي والشمالي أصوات انفجارات قوية وفق ما أفاد مراسل السويداء 24.

وأكد المراسل أن الأهالي شاهدوا صواريخ الدفاع الجوي تنطلق من القواعد العسكرية في ريف السويداء الشمالي، مما يرجح احتمالية أن يكون الصاروخ الذي انفجر في قرية “عمرة”، من صواريخ الدفاع الجوي، بالنظر إلى حجم الأضرار التي سببها، وعدم استهداف الاحتلال أي موقع عسكري في السويداء، إضافة إلى مشاهدة صواريخ دفاع جوي في سماء المحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ غارات بشكل متكرر داخل الأراضي السورية تستهدف مواقعاً عسكرية تابعة للجيش السوري، ونقاط تمركز تابعة للقوات الإيرانية والمليشيات المدعومة منها، وكان الاحتلال قد استهدف موقع رادار للجيش السوري في السويداء الشهر الماضي.