صرخات الأهالي في السويداء لا كهربا لاغاز لاماء، والمسؤول يرد الصبر والصمود .!

يكتفي المسؤولون بخطابات رنانة عن الوطنية، مطالبين المواطنين بالصبر والصمود، في الوقت الذي يفتقر فيه المواطن للخدمات الأساسية التي يحتاجها.

وترصد السويداء 24 شكاوى المواطنين على الدوام من الخدمات المقدمة لهم، حيث باتت جرّة الغاز حديث العامة، وتعبئة مازوت التدفئة والحصول على بنزين إنجاز يفتخر به الشبان، وشراء ربطتي خبز ثراء يحسد عليه.

ويطالب مواطن في السويداء، بالتموين (السكر والرز) المخصص لأفراد أسرته عن طريق ما أسماها بالبطاقة “الغبية” فمعظم الأسر لم تستلم مخصصات شهر /12/وشهر /1/.

ويتوجه آخر في مدينة شهبا، إلى الكهرباء فهم يروها كالضيف الخفيف، فهو لايلبث أن يأتي حتى يغادر سريعاً، حسب وصفه، مكملاً أن ساعات القطع 4 مقابل ساعتي إنارة، ولكن في هذه الساعتين تقطع الكهرباء في نصفها على الأقل.

وألقت سيدة في مدينة شهبا الضوء على معانات الأهالي من شح المياه قائلة “نحن بحي أمن الدولة لاتصلنا المياه سوى كل 15 إلى 20 يوم.

مضيفة أن المياه تأتي ضعيفة الضغط فلا تصل إلى الخزانات، لذلك فقد اشتكى الأهالي إلى مؤسسة المياه التي أرسلت مراقبين لوضع المياه في الحي، ورغم أنهم عاينوا المشكلة إلا أنهم غادروا وبقيت وعودهم بالإصلاح مجرد مسكنات لأوجاع المواطن.