اكتشاف سرقة مستودع سلاح للجيش في السويداء يؤدي لحملة اعتقالات

كشف مصدر خاص للسويداء 24، عن حادثة سرقة طالت أحد مستودعات الجيش السوري في السويداء، أدت لتوقيف عدد من العناصر وصف الضباط، الشهر الماضي.

وقال المصدر، إن أحد مستودعات السلاح في الفوج 44، الواقع على طريق قنوات في السويداء، والتابع للفرقة 15 قوات خاصة، اكتُشف فيه نقص بقطع الأسلحة، أثناء عملية جرد باشر فيها ضابط جديد تم تعيينه بالفوج.

موضحاً أنه تبين وجود نقص حوالي 40 بندقية “كلاشنكوف”، و10 رشاشات “بي كي سي”، بالإضافة إلى كميات من الذخيرة، حيث تم فتح تحقيق بالحادثة أشرف عليه الأمن العسكري والشرطة العسكرية.

وأشار المصدر إلى أن الشرطة العسكرية أوقفت حوالي 15 بين عناصر وضباط في الفوج 44، وتم إخضاعهم للتحقيق، ثم الإفراج عن قسم منهم، حيث لا يزال قسم أخر موقوفين على ذمة التحقيق.

كما أكد أن السلاح الذي سُرق من المستودع، تم تداوله وبيعه داخل المحافظة، وسط انتشار السلاح بشكل عشوائي، وسهولة وصوله لكافة أفراد المجتمع، وفي ظل تضاعف أسعار السلاح خلال الأشهر الماضية.

الحادثة التي أكدت صحتها عدة مصادر للسويداء 24، أدت إلى إرسال لجان تفتيش إلى الفوج المذكور، واتخاذ إجراءات عديدة لمنع تكرار السرقة، لكن الحادثة تطرح تساؤلات عديدة حول السرقات والفساد في المؤسسة العسكرية، والتي لطالما تكون غائبة عن الإعلام.

يذكر أن عمليات تهريب السلاح وبيعه من المستودعات العسكرية، كانت من الأسباب الهامة في وصول هذا السلاح إلى جماعات إرهابية خلال سنوات الحرب التي شهدتها سوريا، وفق تقارير صحفية.