اختفاء شاب في السويداء وخطف أربعيني بقوة السلاح

فقد شاب عشريني بعد وصوله إلى مدينة السويداء في ظروف غامضة قبل يومين، فيما تعرض مواطن أربعيني للخطف بقوة السلاح أمام منزله اليوم الأربعاء.

وقال مصدر مقرب من المواطن “جعفر سليمان سليمان” للسويداء 24، إن الاتصال انقطع معه يوم الاثنين 15/2/2021، بعد وصوله إلى مدينة السويداء، حيث أبلغ عائلته في أخر اتصال أنه في الكراج الشمالي بالمدينة.

وذكر المصدر أن “جعفر” من مواليد عام 2000 فلسطيني الجنسية ويقيم في دمشق، ويدرس في كلية الهندسة الميكانيكية، لافتاً إلى أن عائلته لم تعرف سبب قدومه إلى السويداء، حيث لا يزال رقمه خارج التغطية منذ يومين، كما أكد أن العائلة ستقدم بلاغاً للأجهزة الأمنية غداً.

كذلك أفادت مصادر محلية للسويداء 24، أن عصابة مسلحة أقدمت على خطف مواطن يدعى “هيثم نصر” من المنطقة الصناعية في المدينة بقوة السلاح، وقامت باقتياده إلى مكان مجهول، ظهيرة اليوم الأربعاء 17/2/2021،

وأوضحت المصادر أن “نصر” ينحدر من دمشق، وهو في الأربعينات من عمره، ويقيم في السويداء منذ سنوات، لافتةً إلى أنه يملك متجراً لبيع الإطارات في المنطقة الصناعية، حيث اعترضه المسلحون عند خروجه من المتجر.

يذكر أن محافظة السويداء شهدت خلال الشهر الحالي عدة عمليات خطف أقدمت عليها عصابات بدافع الحصول على فدية مالية، بطرق مختلفة من بينها استدراج مواطنين لعمليات شراء وهمية على الانترنت، أو الخطف بقوة السلاح بعد مراقبة الضحية.

ويحمل الكثير من أهالي المحافظة الأجهزة الأمنية مسؤولية استمرار عمليات الخطف، سيما وأن جميع أفراد العصابات معروفين لهذه الأجهزة، ويخضعون لتسويات بين الحين والأخر، ويتمتع العديد منهم بامتيازات كحصولهم على بطاقات أمنية، ويتنقلون بكل حرية على نقاط التفتيش الأمنية.