تطبيل وتزمير لوزير الكهرباء في السويداء بعد وعود بزيادة الكمية

أعلنت صفحات رسمية، أن وزير الكهرباء وافق على زيادة كمية الكهرباء الواردة إلى المحافظة، مشيرة إلى التيار لن ينقطع عن الريف الشرقي الأكثر برودة.

وجاء إعلان الصفحات صباح اليوم الجمعة، على أن وزير الكهرباء وافق على زيادة كمية الكهرباء، بجهود محافظ السويداء وقطاع الكهرباء، لكن مصادر محلية من سكان المحافظة أكدت أن التيار بقي على حاله في الكثير من المناطق، مع تحسن محدود في بعض قرى الريف الشرقي.

حيث أفادت مصادر من قرى مختلفة في الريف الشرقي للسويداء 24، أن التيار الكهربائي جاء بمعدل 4 ساعات  وصل مقابل ساعتي قطع في العديد من قرى المنطقة، فيما غاب التيار عن مدينة شهبا وبعض القرى المجاورة لها لساعات طويلة، نتيجة الأعطال على الشبكة.

أما في الريف الغربي اشتكى العديد من أهالي قرى المنطقة أن التيار الكهربائي شهد انقطاعات عشوائية وغير منتظمة، في ظل ساعات وصل محدود ساعتين إلى حد 3 ساعات، مقابل 4 ساعات قطع، وكذلك الحال بالنسبة للريف الجنوبي.

مراسل السويداء 24 في المدينة أكد أن التيار الكهربائي كان أفضل حالاً اليوم الجمعة مقارنة بالأيام الماضية، ولكن بشكل محدود، حيث هناك انقطاعات غير منتظمة، بينما تصل ساعات الوصل بين 2 إلى 3 ساعات مقابل 4 ساعات قطع.

ويضطر الكثير من أهالي المحافظة لاستخدام التيار الكهربائي للتدفئة، في ظل عدم توفير الحكومة مخصصات معظم المواطنين من المحروقات، مما يؤدي إلى زيادة الأحمال على شبكة الكهرباء وبالتالي أعطال متكررة تظهر مع كل فصل شتاء.

تجدر الإشارة إلى أن تقصير الحكومة بحق المواطنين يشمل كافة نواحي الحياة بداية من الخدمات الرئيسية، ومما يثير استهجان الكثير من المواطنين عبارات الشكر والمديح والثناء للوزير لمجرد بوست على الفيس بوك، وكأن الكهرباء من “جيبته”، يصيح مواطن، ورغم كل هذا التطبيل لم يحصل التحسن الذي وعد فيه.