مقتل شخصين جنوب السويداء أثناء عملية تهريب مخدرات

لقي شخصان حتفهما، وأصيب ثالث بجروح، جراء تعرضهم لإطلاق نار جنوب محافظة السويداء، على الحدود السورية الأردنية، أثناء محاولتهم تهريب مخدرات باتجاه الأراضي الأردنية.

وقال مصدر خلص للسويداء 24، إن شابين ينحدران من عشائر البدو في السويداء، قُتلا فجر الجمعة 19/2/2021، وأصيب شخص ثالث من عشائر المحافظة أيضاً، جراء تعرضهم لإطلاق نار من حرس الحدود الأردني، في حادثة أعلنت السلطات الأردنية عن ضبط كمية من المخدرات فيها.

المصدر أوضح أن الشخص الثالث الذي أصيب بالحادثة، قبض عليه الجيش الأردني، وتم إسعافه إلى أحد المستشفيات على الأراضي الأردنية، حيث تشير المعلومات الواردة إلى ذويه أن إصابته خطيرة.

وكان الجيش الأردني قد أعلن يوم الجمعة أن “المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات أحبطت، الجمعة، وعلى إحدى واجهاتها محاولتي تسلل مجموعة من الأشخاص وتهريب كميات من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

وذكر مصدر عسكري أردني لوكالة “عمون” أنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك مما أدى إلى مقتل شخصين وإلقاء القبض على شخص ثالث وتراجع البقية إلى داخل العمق السوري”، مضيفاً أنه بعد تفتيش المنطقة تم ضبط 1262 كف حشيش ومئة ألف حبة كبتاغون وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وتشير مصادر السويداء 24 إلى أن عمليات تهريب المخدرات على الحدود السورية الأردنية جنوب محافظة السويداء تزايدت في الآونة الأخيرة، حيث يستغل المهربون الأجواء التي يوفرها فصل الشتاء لمحاولات التهريب عبر الحدود.

وتشرف على عمليات تهريب المخدرات شبكات متعددة، تبدأ من مناطق نفوذ ميليشيا “حزب الله” اللبنانية، التي تعد المصدر الرئيسي للحشيش والمخدرات، وفق تقارير صحفية، وصولاً إلى الأراضي السورية، حيث تعبر شحنات المخدرات إلى محافظتي درعا والسويداء الحدوديتان مع الأردن التي تتواجد داخلها شبكات تعمل بالتهريب أيضاً.