روسيا تستأنف زياراتها إلى السويداء بعد إطلاق عملية التسوية

زار جنرال روسي رفيع المستوى، بلدة قنوات في السويداء، والتقى سماحة الشيخ “حكمت الهجري”، بهدف الإطلاع على الأوضاع في المحافظة وسماع وجهة نظر الشيخ حولها، وفق مصادر إعلامية.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن الجنرال “أندري كولوتوفكين” من قيادة القوات الروسية في دمشق، زار منزل الرئيس الروحي للطائفة سماحة الشيخ “حكمت الهجري” ورافقه في الزيارة رئيس فرع أمن الدولة في السويداء، العميد “سالم الحوش”، صباح اليوم الأحد 21/2/2021.

مضيفاً أن الزيارة كانت بهدف مناقشة الأوضاع في المنطقة الجنوبية، ومحافظة السويداء، خصوصاً بعد عملية التسوية التي أطلقتها السلطات السورية خلال الشهر الحالي، لتسوية اوضاع المطلوبين من أبناء المحافظة، وتحدثت عنها السويداء 24 في تقارير سابقة.

وأفاد مصدر مقرب من الرئاسة الروحية للسويداء 24، أن سماحة الشيخ حكمت الهجري تحدث عن الحالة الاقتصادية المتردية التي تعيشها المحافظة والبلاد عموماً، وكذلك الأوضاع الأمنية، مشيراً إلى أن هذه المشاكل تتطلب جملة من الحلول وجدية في اتخاذها وتنفيذها.

كما أشار إلى أن التسوية الأخيرة تتطلب إجراءات أخرى من الجهات المعنية، تتعلق بضرورة تحسين الأوضاع المعيشية للمجندين في الخدمة العسكرية، وتفادي الأسباب التي تجبر الشباب على التخلف وعدم الالتحاق بالخدمة.

فيما تحدث الجنرال الروسي عن ما وصفها بالمساعي الحثيثة التي تبذلها روسيا بالتنسيق مع الحكومة السورية، لإنجاز المصالحات في المنطقة الجنوبية من سوريا وبقية المناطق، منوهاً إلى أن روسيا تسعى لدفع الأوضاع نحو الاستقرار في عموم الأراضي السورية.

وكان جنرال من قيادة  القوات الروسية، قد أجرى سلسلة زيارات إلى وجهاء المحافظة والهيئات الدينية، أواخر العام الماضي، واستمع إلى تصوراتهم عن الأوضاع، وكشف عن وجود مساعي روسية لإحداث تسوية أوضاع في المحافظة، بالتنسيق مع السلطات السورية، حيث بدأت بالفعل خلال الشهر الحالي لجنة مشتركة من الأجهزة الأمنية السورية باستقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم في مبنى لمحافظة.