الفصل أو حضور مسرحية “الأسد خيارنا” في السويداء

تلقى طلاب وموظفون في السويداء، تهديدات بالفصل، لإجبارهم على حضور فعالية ثقافية، للترويج لرأس السلطة “بشار الأسد” والانتخابات المرتقبة.

وقال مراسل السويداء 24، إن طلاب المدارس وموظفي الدوائر الحكومية في مدينة السويداء، أجبروا على حضور فعالية أقامتها السلطة بعنوان “الأسد خيارنا” في المركز الثقافي، اليوم الأربعاء 3/3/2021.

وذكر أحد طلاب المعهد التقني الصناعي للسويداء 24، أن إدارة المعهد أجبرتهم على إنهاء الدوام، لحضور فعالية “الأسد خيارنا”، وقد حذرت الإدارة من عدم التوجه إلى الفعالية تحت طائلة الفصل.

كذلك أكد الرواية ذاتها عدة طلاب في المدارس الثانوية والإعدادية بمدينة السويداء، وأشاروا إلى أن إدارات مدارسهم أنهت الدوام الساعة العاشرة والنصف، وتم إحضار باصات ونقل الطلاب إلى المركز الثقافي لحضور الفعالية.

وكانت مصادر خاصة قد تحدثت للسويداء 24 أمس الثلاثاء، أن الدوائر الحكومية تلقت تعميماً من فرع “حزب البعث”، لحشد الموظفين وأرسالهم لحضور الفعالية، وهذا ما حصل فعلاً اليوم، حيث كان معمم الحضور من طلاب المدارس والموظفين.

وشهدت الفعالية، “خطابات رنانة” عن “الصمود والتصدي” وأن رأس السلطة “الأسد”سيبقى إلى الأبد، وقال عدد من الحاضرين إنهم يفدونه بمالهم وأبناءهم، ولا يقبلون بغيره على سدة الحكم.

يذكر أن الفعالية جاءت في وقت تعاني منه البلاد من ظروف معيشية خانقة، في ظل تدهور قيمة الليرة ووصولها إلى مستويات غير مسبوقة، حيث بات راتب الموظف السوري لا يتجاوز 15 دولار شهرياً.