“ترى أهل السويداء مش ناقصهم غير سكة قطار”

طالب أعضاء مجلس الشعب عن محافظة السويداء، خلال لقاء مع رئيس الحكومة السورية، الإسراع بتنفيذ سكة حديد تربط بين دمشق والسويداء، ومطالب أخرى، في وقت يعاني أهالي المحافظة من ظروف معيشية واقتصادية خانقة.

وبحسب وكالة “سانا” للأنباء، تركزت مطالب أعضاء مجلس الشعب، على ضرورة متابعة العمل بمشروع تاميكو في المنطقة الصناعة بأم الزيتون والإسراع بتنفيذ سكة الحديد التي تربط بين دمشق والسويداء.

كما طالبوا باستئناف العمل بإنجاز محطة تحويل المشنف وتأمين المزيد من الآليات الهندسية لاستصلاح الأراضي القابلة للزراعة إضافة إلى إحداث مخبر تحاليل كيميائية لفحص عينات الثمار وخاصة التفاح وإنشاء معمل للألبان والأجبان.

فيما تحدث رئيس الحكومة “حسين عرنوس” عن ما وصفه بالجهد الحكومي الذي زعم أزه يتركز على تنفيذ الخطط والبرامج الواردة في البيان الوزاري ومواصلة إنجاز المشروعات التي تسهم بتحسين الواقعين المعيشي والخدمي للمواطن وتخفف عنه أعباء الظروف الراهنة.

وأكد “عرنوس” أن الظروف الراهنة ناتجة عن “الحصار الظالم الذي يتعرض له الشعب السوري” موضحاً أنه تم توفير الكميات اللازمة من الدقيق التي تكفي لتأمين حاجة المواطنين من مادة الخبز والعمل متواصل بوتائر عالية لتأمين الحاجة المحلية من المشتقات النفطية.

كما أسهب رئيس الحكومة بالحديث عن أهمية التنسيق وتكثيف الجهود المشتركة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وغيرها من العبارات الرنانة التي بات المواطن يشعر بالملل عند سماعها، كونها لا تسمن ولا تغني من جوع.


يذكر أن محافظة السويداء تشهد استياء واسعاً بين السكان من استمرار تدهور الوضع الاقتصادي، في ظل انسداد أفق الحلول واستمرار السلطة بالعقلية المنفصلة عن الواقع.