“رجل الوطنية والسلم الأهلي”.. وفاة الرئيس الروحي للطائفة في جرمانا

نعت طائفة الموحدين الدروز في سوريا، وفاة رئيس الهيئة الروحية للطائفة في مدينة جرمانا بريف دمشق، الشيخ “أبو حمود فارس كاتبة” اليوم السبت.

ونشرت صفحة دار الطائفة نعوة باسم مشيخة العقل وأهالي مدينة جرمانا وآل “كاتبة”، بوفاة الشيخ “أبو حمود”، مشيرة إلى أن موقف الصلاة على جثمانه تقرر يوم غد الأحد، في مدينة جرمانا.

ويعد الشيخ الفقيد مرجعاً روحياً للطائفة وأحد أعيانها، وهو رئيس الهيئة الروحية الدينية في مدينة جرمانا، وسائس مجلسها الديني، حيث يحظى بمكانة هامة لدى أبناء الطائفة في جرمانا خصوصاً، وفي بلاد الشام عموماً.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بمواقف الفقيد التي وصفوها بالوطنية والإنسانية خصوصاً خلال سنوات الحرب، من خلال تأكيده المستمر على حسن الجوار، ووحدة الشعب السوري، ومساهمته في وأد الفتنة بالعديد من الأحداث العصيبة التي شهدتها المنطقة.

كذلك نعت الهيئة الاجتماعية للعمل الوطني والقوى الوطنية والمدنية في السويداء الشيخ “كاتبة”، ووصفته برجل الوطنية والسلم الاهلي بامتياز، مضيفة “تميز المغفور له بالحكمة والصدق والشجاعة وقوة الشخصية والكبرياء وعزة النفس، وقف ضد اقتتال الاخوة السوريين، ووقف بحزم ضد كل الممارسات التشبيحية، والسرقة والتعفيش، كان مرجعاً دينياً ووطنياً واجتماعياً بارزاً، لروحه الوطنية الطاهرة الرحمة والسلام ولكم من بعده طول العمر وحسن البقاء”.

مصدر محلي من مدينة “جرمانا” قال للسويداء 24 إنه من المتوقع حضور جموع غفيرة لتأبين الشيخ “أبو حمود” غداً، الذي فارق الحياة عن عمر ناهز 87 عاماً، نظراً للمكانة التي يتمتع بها لدى أبناء الطائفة في ريف دمشق وسوريا عموماً.