جدل إغلاق المدارس يعود للواجهة.. 11 إصابة مثبتة في مدارس السويداء

رفضت وزارة التربية والتعليم مطالب بإغلاق المدارس في البلاد نتيجة انتشار فيروس كورونا بين الطلبة معتبرة إغلاق المدارس ليس حلاً للقضاء على الوباء.

وصرّح وزير التربية في الحكومة السورية د.دارم طبّاع خلال لقاء تلفزيوني، بعدم وجود حاجة لإلغاء التعليم في مدارس البلاد وسط انتشار فيروس كورونا، مقارناً بدول الجوار التي قررت إغلاق المدارس وتطبيق الحجر الصحي دون وقوف انتشار الوباء.

مشيراً، إلى أن الوزارة تؤمن المعقمات والميازين الحرارية للمدارس، مع إقامة دورات تأهيل مستمرة للمرشدين الصحيين، حيث يجب على وزارة التربية أن تؤمن التعليم، فيما يمتلك كل إنسان الحرية في قرار إرسال طفله للمدرسة من عدمه.

ورأى الوزير أنّ الحد من انتشار الوباء لا يكمن قي إغلاق المدارس، إنّما باتباع الإجراءات الوقائية وتعاون الأهالي والمجتمع مع وزارتي التربية والصحة، حيث يجب على المصابين من معلمين وطلاب الالتزام في منازلهم.

وفي سياق الوباء، أكّد رئيس دائرة الصحة المدرسية في السويداء خير أبو فخر في تصريح صحفي، أن أعداد الإصابات المثبتة بفيروس كورونا في مدارس المحافظة قد ازدادت إلى 11 إصابة منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.

مضيفاً، أنّ 15 حالة مشتبه إصابتها بفيروس كورونا في مدارس السويداء لم تتجاوب مع فريق التقصي الوبائي خلال الأيام الماضية، بعدما قامت الصحة المدرسية بتسجيل أسمائهم كحالات مشتبهة وتمت دعوتهم من قبل فريق التقصي لإجراء المسحات المشخصة.

هذا وكان د.نبوغ العوا، عضو المكتب الاستشاري لمكافحة وباء كورونا، قد طالب وزارة التربية والتعليم بإيقاف الدوام في المدارس لمدة لا تقل عن شهر، نتيجة الانتشار الواسع لفيروس كورونا في البلاد، وامتلاء أقسام العزل في المشافي الحكومية ضمن العاصمة دمشق بالمرضى.