جهات أمنية اقتحمت القرية وفتحت النار عشوائياً على المواطنين

صدر بيان عن أهالي قرية “أم الرمان” جنوب السويداء، اتهموا فيه جهات أمنية مشتركة بمداهمة منزل وإطلاق النار بشكل عشوائي على المواطنين، مطالبين بتخقيق العدالة دون مماطلة ومحاسبة الفاعلين.

وجاء البيان كتوضيح للرأي العام، حول حادثة مداهمة مسلحين لمنزل في القرية، وإطلاق النار عشوائياً على المواطنين، مما أدى لمقتل شاب وإصابة 3 أخرين، ليلة الاثنين 29/3/2021.

وأوضح البيان “حوالي الساعة الحادية عشرة ليلاً اقتحمت دورية امنية مشتركة مدججة بالسلاح قريتنا بقصد مداهمة احد منازل القرية من آل النبواني دون إذن رسمي أو إبلاغ المختار أو أية جهة مسؤولة في القرية”.

مضيفاً “فقاموا بانتهاك حرمة البيوت الآمنة وإطلاق النار الكثيف بالرشاشات المتوسطة والخفيفة بشكلٍ عشوائي مما ادى إلى اضرار مادية في المنازل مما استثارَ حميّة شباب القرية وفزعوا عُزّلاً مُسرعين لمكان اطلاق النار ولحظة وصولهم تم اطلاق النار عليهم بدماء باردة”.

وأكمل “مما أوقع الشاب اسعد توفيق البربور شهيداً والمشهود له بالسيرة الحسنة والسمعة الطيبة والكد على رزق الحلال وإصابة ثلاثة شبان من القرية وهم: ايهم توفيق البربور ومهران رياض البربور وهلال عدنان النبواني”.

وشدد البيان على أن تصرف عناصر الأمن كاد يؤدي إلى مجزرة مؤكدة، لافتاً إلى أن العناصر لم يكتفوا بهذه الجريمة النكراء بل اختطفوا الجريح أيهم بعد قتل أخيه امام ناظريه.

وخُتم البيان بمطالبة أهالي قرية “أم الرمان” بتحقيق العدالة دون مماطلة ومحاسبة كل من شارك بهذه الجريمة بحق القرية بأسرع وقت، و”إننا لن نهدأ ولن نستكين إلا بأخذ حقنا واعذِر من أنذَر”، وقد نُشرت نسخة من البيان موقعة من العشرات من أهالي القرية.

وكانت السويداء 24 قد وثقت الحادثة عبر مصادرها في القرية، وأشارت إلى أن جهة أمنية اقتحمت منزلاً في القرية بشكل مفاجئ، وأطلقت النار على المواطنين الذين توافدوا إلى مكان الحادثة، دون أن يصدر أي توصيح من الجهات الأمنية حول ما حصل.