اختطاف شابين من السويداء في ريف حمص طمعاً بالفدية

تعرض شابين من السويداء للخطف، أثناء محاولتهما الدخول إلى لبنان من معبر غير شرعي في ريف حمص، أواخر شهر آذار الفائت.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن شابين من قرية “نمرة” شمال شرق السويداء، تعرضا للخطف أثناء محاولتهما الخروج إلى لبنان عبر ريف حمص، حيث تحتجزهما عصابة حتى اليوم، وتطلب فدية مالية لإطلاق سراحهما.

مصدر مقرب من المخطوفين أفاد للسويداء 24، أن الشابين كانا يحاولان الخروج إلى لبنان، وقد انقطع الاتصال معهما لعدة أيام، وظنت عائلتيهما أنهما موقوفان لدى الأمن اللبناني، ليرد اتصال من رقم أحدهما قبل أيام، يطلب فدية قدرها 10 آلاف دولار مقابل إطلاق سراحهما.

وطلب المصدر عدم نشر اسم المخطوفين حفاظاً على حياتهما، مشيراً إلى أن المعلومات المتوفرة تفيد أنهما مختطفان في قرية حدودية بريف محافظة حمص، ضمن مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة السورية.

وكانت السويداء 24 قد وثقت العام الماضي تعرض 3 مواطنين من السويداء للخطف في ريف حمص، أثناء محاولتهم الخروج إلى لبنان بنفس الطريقة، حيث طلب الخاطفون حينها فدية مالية، لكنهم أطلقوا سراحهم دون مقابل، وتم تسليمهم عبر فرع الأمن العسكري.

يذكر أن تقارير صحفية أشارت إلى معابر غير شرعية بين سوريا ولبنان، تستغلها جهات مختلفة تابعة للسلطات السورية، أو لمليشيا حزب الله اللبناني، في عمليات نقل الأشخاص بين البلدين، بطرق غير شرعية، مقابل مبالغ مالية.