مشاكل الكهرباء تعود للواجهة في السويداء وأضرار بمنازل المواطنين

اشتكى مواطنون من تردي خدمة الكهرباء، في مناطق متفرقة من محافظة السويداء، من قطع عشوائي غير منتظم، وضعف في الشبكة، فضلاً عن انقطاعات طويلة في بعض المناطق.

وذكر مراسل السويداء 24 في مدينة السويداء، أن حالة التيار الكهربائي متردية في معظم الأحياء، موضحاً أن انقطاعات متكررة عشوائية للتيار خارج فترة التقنين، مما يشكل ضرراً للأدوات الكهربائية في منازل المواطنين.

وقال مواطن من قرية “امتان” جنوب المحافظة للسويداء 24، إن التيار انقطع عن القرية منذ الساعة السابعة مساء أمس السبت، حتى اليوم الأحد، مشيراً إلى أنه حاول الاتصال بشركة الكهرباء لتقديم شكوى، ولكن دون تجاوب.

فيما ذكر مواطن من مدينة شهبا شمال المحافظة، أن التيار الكهربائي شهد انقطاعات عشوائية غير منتظمة أكثر من عشرين مرة في يوم الأمس، لافتاً إلى أن هذه الانقطاعات أدت لتعطل التلفزيون في منزله.

وأضاف المواطن الذي يقطن على الكورنيش الشرقي في شهبا قرب المنطقة الصناعية، أن شركة الكهرباء لم تتجاوب مع اتصالاتهم، مضيفاً أنه اضطر لفصل جميع الأدوات الكهربائية في منزله، تخوفاً من تعطلها كما حصل للتلفزيون.

كذلك اشتكى مواطن من قرية الجنينة في ريف السويداء الشمالي الشرقي، من انقطاعات طويلة شهدها التيار الكهربائي في القرية، خلال 24 ساعة الماضية، مطالباً شركة الكهرباء بتحمل مسؤولياتها وتوضيح الأسباب.

وقد ذكر مصدر من شركة الكهرباء لمراسلنا أن عودة الأجواء الباردة، واضطرار المواطنين للتدفئة باستخدام التيار الكهربائي، أدى لارتفاع الحمولة على الشبكة الكهربائية، مشيراً إلى أن الشركة تسعى لإصلاح الأعطال وفق إمكانياتها.