خطف طالب جامعي.. ومواطن ينجو من عصابة قرب شهبا

خطفت عصابة مسلحة طالباً جامعياً قرب مدينة شهبا بعد استدراجه من دمشق، فيما نجا مواطن أخر من عملية خطف شرق المدينة، أمس الأربعاء 14/4/2021.

وقال مصدر محلي لمراسلنا، إن عصابة مسلحة أفرادها يستقلون سيارتين، خطفوا شاباً في مدخل مدينة شهبا الشمالي، بعدما خرج من بولمان قادم من دمشق، موضحاً أن المسلحين اقتادوا المخطوف إلى جهة مجهولة.

وأوضح المصدر أن شهود عيان كانوا على الحادثة لكنهم لم يعرفوا الجهة الخاطفة أو الشخص المخطوف، إلا أن مصادر إعلامية أعلنت أن اسم الضحية “عبد الله حسان خانكان”، وهو طالب جامعي من دمشق.

ولفتت المصادر إلى أن “خانكان” في العشرينات من عمره، مضيفة أن الجهة الخاطفة قامت باستدراجه إلى مدينة شهبا، وهو أسلوب تعتمده عصابات الخطف من خلال استدراج ضحاياها بطرق مختلفة لتخطفهم طمعاً بفدية مالية.

كذلك قال مصدر محلي من بلدة شقا شمال شرق المحافظة للسويداء 24، إن مواطنين من البلدة أحبطوا عملية خطف على طريق شهبا شقا، أمس الأربعاء أيضاً، حيث حاول مسلحون يستقلون سيارتين اعتراض سيارة مواطن وخطفه، وافتعلوا معه حادث تصادم.

وذكر المصدر أن المسلحين طاردوا سيارة يستقلها مواطن يدعى “يحيى صالحة”، أثناء عودته من مدينة شهبا، حيث صدموا سيارته ليترجل منها ويحاول الهرب، مشيراً إلى أن مواطنين من أهالي شقا هرعوا على الفور ظناً أن هناك حادث سير، وقبل وصولهم فر أفراد العصابة غرباً.

يذكر أن عصابات الخطف تتبع أساليب مختلفة للإيقاع بضحاياها، حيث وثقت السويداء 24 في تقارير عديدة استدراج العصابات لمواطنين بذرائع مختلفة، كإعلانات بيع سيارات أو جوالات بأسعار مغرية، وأشياء أخرى، في ظل تخلي السلطات الأمنية عن واجباتها.