هل تفشل المساعي الروسية في إنهاء حالة التوتر في القريّا

فشلت المساعي الروسية في عقد اجتماع بين الفلاحين والبدو من أهالي بلدة القريّا، بعدما رفض الوفد الممثل لفلاحي البلدة، حضور اجتماعٍ عقد في مركز المصالحة الروسية بدمشق، اليوم الخميس.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن مركز المصالحة الروسية بلغ أول أمس الثلاثاء، الوفد الممثل لفلاحي بلدة القريّا، بأن موعد الاجتماع مع وفد عشائر البدو، تقرر يوم الخميس الساعة 12 ظهراً، وذلك بعد قيام الروس بسلسلة زيارات للقاء الطرفين، في محاولة لإنهاء التوتر بينهما.

وأوضح المصدر أن الوفد الممثل لفلاحي القريّا، بلغ الوسطاء أمس الأربعاء، قراره بعدم الحضور للاجتماع في مركز المصالحة الروسية، وبرر السبب، بأن الروس كانوا سيفرضون حضور شخصين ضمن وفد العشائر متورطين بالدماء، وهذا ما ينفيه الوسطاء من الجانب الروسي.

ولفت إلى أن وفد عشائر بدو القريّا، توجه بالفعل إلى مركز المصالحة الروسية في دمشق اليوم والتقى مع الجانب الروسي، فيما لم يحضر الوفد الممثل لفلاحي بلدة القريّا، لتبقى القضية معلقة دون إيجاد حل يتهي حالة التوتر التي شهدتها أراضي البلدة الغربية منذ عدة أشهر.

وكانت المنطقة قد شهدت مناوشات عديدة منذ مطلع العام الحالي، على خلفية الاشتباكات الدامية التي وقعت في العام الماضي، حيث لم تنجح الوساطات المحلية بإيجاد مخرج يرضي الطرفين، من البدو والفلاحين، وتنصلت السلطة السورية من القضية، ليدخل الروس على الخط مؤخراً.