عائلة في السويداء تسلم غريمها للجهات المختصة وتؤكد تمسكها بالقانون

سلم آل “أبو لطيف” في محافظة السويداء، متهماً بقتل أحد أفراد العائلة، للجهات المختصة، وقدموا أدلة إدانته بالجريمة، اليوم الجمعة.

وقال مصدر من العائلة للسويداء 24، إن آل “أبو لطيف” اتفقوا على تسليم المدعو “هايل جدعان درويش”، المتهم بقتل المواطن “مدين صابر أبو لطيف”، كي ينال عقابه بالقانون، الذي أكدت العائلة تمسكها فيه.

مضيفاً أن تسليم القاتل جاء أيضاً نزولاً عند آراء “الشرفاء وكبار البلد، وحفاظاً على السلم الاهلي المحلي والتمسك بالقانون”، مؤكداً أن العائلة كانت قادرة أن تأخذ حقها بأيدي ابناءها، ولكنها ترفض التصرف بشريعة “الغاب”.

ولفت المصدر إلى أن شباب آل “أبو لطيف”، تحركوا منذ الساعات الأولى للجريمة، والقوا القبض على المتهم بعد حصولهم على إثباتات تؤكد تورطه، مؤكداً أنه اعترف بالجريمة، وكشف عن مكان تواجد السيارة التي سلبها من الضحية، حيث استعادتها العائلة.

كما أشار إلى أنهم تمكنوا من مصادرة السلاح الذي ارتكبت فيه الجريمة، وقاموا بتسليه مع المتهم للجهات المختصة، مضيفاً أن تحرك شباب العائلة، كان نتيجة التقصير وتخاذل الجهات الأمنية عن أداء واجباتها،

وطالب آل “أبو لطيف” الجهات المختصة، بأنزال العقاب المناسب، والعادل بحق القاتل، هو وكل من يثبت التحقيق تورطه بهذه الجريمة البشعة، حيث كان آل “زين الدين” قد سلموا أحد المتهمين بالجريمة من أفراد العائلة للجهات المختصة قبل أيام، للتحقيق معه، رغم إنكاره المشاركة في الجريمة.

يذكر أن المواطن “مدين أبو لطيف” قتل قبل إسبوعين، أثناء عمله على سيارة أجرة، حيث تم استدراجه إلى طريق “سهوة البلاطة”، وقتله وسلب سيارته، في ظل استياء شعبي في محافظة السويداء من تكرر الحوادث الأمنية والجرائم بشكل شبه يومي.