لغم يودي بحياة مواطن من السويداء مع بناته الثلاث

ارتقى مواطن من أبناء السويداء مع 3 أطفال من بناته، جراء انفجار لغم أرضي في مكان إقامتهم، بريف درعا الشرقي، اليوم السبت

وقال مراسل السويداء 24، إن المواطن “عايد حمد الرحيل” وبناته الثلاث “شهد” و”رغد” و”تغريد”، ارتقوا إثر انفجار لغم أرضي، بسيارة كانت تقلهم، في وادي “مليحة العطش” بريف درعا الشرقي، صباح اليوم  السبت.

موضحاً أن “الرحيل” البالغ من العمر 32 عاماً، ينحدر من عشائر البدو من أبناء محافظة السويداء، وتحديداً من منطقة “نمرة”، ويقيم مع عائلته منذ عدة سنوات، في ريف محافظة درعا الشرقي.

وذكر مصدر مقرب من “الرحيل”، أنه يملك مواشي ويعمل في رعايتها، مضيفاً أنه وعائلته يقطنون مؤقتاً في وادي “مليحة العطش” قرب مدينة “أزرع”، كما أكد أنه كان يتمتع بسمعة حسنة.

ولفت إلى أن بنات الضحية الثلاث يبلغ عمر الكبيرة بينهن 11 عاماً، وقد فارقوا الحياة مع والدهن جراء الانفجار الشديد الناجم عن لغم أرضي عبرت السيارة من فوقه.

يذكر أن مئات العائلات من أبناء محافظة السويداء من عشائر البدو، نزحوا من البادية ومن ريف السويداء الشرقي والغربي إلى ريف درعا، خلال السنوات الماضية، جراء حوادث العنف والصراع الذي شهدته المنطقة، وبدأت مؤخراً العديد من العائلات بالعودة إلى منازلها في السويداء.

وتجدر الإشارة إلى أن السويداء 24 توثق بشكل متكرر مصرع مدنيين جراء انفجار ألغام وعبوات ناسفة، وخصوصاً في المناطق التي شهدت توترات عسكرية، وسط غياب دور الجهات المعنية عن إزالة الألغام التي تحصد أرواح الأبرياء.