سرقة مزدوجة في السويداء.. بدأت بالدراجة ثم استدرجوه وسلبوا سيارته

سرق لصوص دراجة نارية لمواطن في مدينة السويداء، ثم سلبوا سيارته، بعد التحايل عليه واستدراجه بحجة إعادة الدراجة له، مراعاة لظروفه.

وقال المواطن “يحيى عزام” للسويداء 24، إن مجهولين سرقوا دراجته النارية قبل حوالي 10 أيام، أثناء تواجده في المشفى الوطني بمدينة السويداء، لزيارة أحد المرضى المقربين منه.

موضحاً أن سارق الدراجة اتصل فيه بعد يومين من سرقتها، وطلب منه دفع مبلغ 200 ألف ليرة، مقابل أن يرجع الدراجة له، وبعد مفاوضات عديدة، ادعى فيها اللص أنه يراعي الوضع المادي الصعب للمواطن “يحيى”، ليزعم أنه سيعيد الدراجة دون مقابل.

وأضاف “عزام” أنه توجه بسيارة “بيك أب” صغيرة يملكها، لنقل الدراجة النارية، حيث ادعى السارق أنها بحاجة للتصليح، واتفقا على اللقاء عند الشارع العريض في المدينة، خلال ساعات المساء.

وأكمل “تفاجئت بشابين يصعدان معي في السيارة، طلبا مني التوجه إلى طريق الحج غربي السويداء، وعند وصولنا إلى منطقة مقطوعة قاما بضربي وإخراجي من السيارة، وهربا فيها باتجاه قرية ولغا”.

ويضيف “عزام” أنه خسر دراجته النارية وسيارته، وهو في وضع مادي يرثى له، متابعاً أنه كان قد وفر مبلغاً مالياً اشترى فيه الدراجة، بعد عودته من ليبيا، حيث سافر مع القوات الروسية لعدة أشهر، وعمل في حماية المنشآت، إذ ناشد من يتعرف على السيارة أو الدراجة بالاتصال معه.

يذكر أن السويداء 24 وثقت العديد من حوادث السرقة المزدوجة المشابهة، كان أكثرها سلب سيارات لمواطنين ثم سلب مبالغ مالية من أصحابها بعد الاتفاق معهم على إعاداتها مقابل فدية، فمن يستسيغ سرقة أملاك الناس، لن يتوانى في سلبهم مرة أخرى أو وحتى قتلهم.