رصاصة طائشة تقتل يافعاً يحضر للشهادة الإعدادية في السويداء

لقي يافعٌ في مقتبل العمر حتفه في محافظة السويداء، جراء إصابته بطلق ناري طائش، مساء الأحد.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن المواطن “رئبال شادي أبو درهمين” من بلدة “الرحى” جنوب مدينة السويداء، أصيب برصاصة قاتلة أثناء تواجده على سطح منزله، مما أدى لوفاته على الفور.

وأوضح المصدر بحسب رواية أقارب الضحية، أن “رئبال” البالغ من العمر 15 عاماً، كان جالساً على سطح منزله في “الرحى”، يحضر لامتحانات الشهادة الإعدادية، إذ أصابته رصاصة طائشة مجهولة المصدر، أودت بحياته.

وأشار إلى أن بلدة “الرحى” شهدت استياءً واسعاً بين الأهالي على خلفية الحادثة، موضحاً أن الجهات الأمنية فتحت تحقيقاً بالحادثة لمعرفة مصدر إطلاق النار.

ومع حلول فصل الصيف، تتزايد ظاهرة إطلاق الرصاص العشوائي التي تقلق الأهالي، دون وجود أي ضوابط لها، فبات سماع صوت إطلاق النار أمراً اعتيادياً، في بعض مراسم العزاء أو مناسبات الفرح، وحتى المناسبات الخاصة والشخصية “طهور أطفال، حفلة عيد ميلاد، نجاح طالب مدرسة” وفق ما ذكر أحد المهتمين بالشأن العام.

يذكر أن السويداء 24 توثق بشكل سنوي مقتل مواطنين في المحافظة، جراء إطلاق النار العشوائي، ورغم استمرار سقوط الضحايا، إلا أن من يصفهم المجتمع بعديمي المسؤولية والأخلاق، لا شيء يردعهم عن إطلاق النار.