نهاية مثيرة للجدل لمواطن قتل زوجته في محكمة بالسويداء

لقي مواطن سبعيني في مدينة السويداء حتفه خنقاً، داخل منزله، وسط ظروف غامضة، حيث اكتشفت الجريمة يوم الخميس.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن المواطن “غالب أسد قرضاب” قُتل في ظروف غامضة، داخل منزله الكائن في مدينة السويداء، صباح أمس الخميس، حيث وجد جثة هامدة، نتيجة تعرضه للخنق.

وأوضح المصدر أن “غالب” يملك مشحم “قرضاب”، وقد فقده عمال المشحم، وعند تفقد منزله اكتشفوا مقتله، وحسب ملامح جثة يبدو أن الجريمة حصلت قبل 3 أيام، وقد حضرت الجهات الأمنية إلى المنزل، وفتحت تحقيقاً بالحادثة، لافتاً إلى وجود أثار محاولة فاشلة لخلع خزنة داخل المنزل.

مصدر من آل “قرضاب” قال للسويداء 24، أن العائلة ليس لديها أي معلومات عن ظروف الجريمة، مشيراً إلى أن القتيل علاقاته مقطوعة منذ سنوات طويلة مع عائلته، وذكر عن وجود أعداء له نتيجة مشاكل سابقة، دون توضيح خلفية هذه المشاكل.

وحسب ما ذكرت مصادر مختلفة للسويداء 24، أن “غالب” وهو في أواخر السبعينات من عمره، قضى حوالي 10 سنوات منها في السجن، جراء إقدامه على قتل زوجته في ثمانينيات القرن الماضي، كما اتهم بقتل اثنين من ابناءه لكن التحقيقات لم تدينه إلا بقتل زوجته، وفق رواية أحد أقاربه.

وأوضح المصدر أن “قرضاب” الذي أثارت جريمته جدلاً واسعاً في القرن الماضي، قتل زوجته في المحكمة أمام القاضي، كما أصاب القاضي بجروح أيضاً جراء إطلاق النار، وقد حُكم عليه بالإعدام، ثم تم تخفيف الحكم عدة مرات حتى وصل إلى عشر سنوات، بدعوى أن جريمته كانت بدافع “الشرف”.

يذكر أن “قرضاب” كان على خلافات مع جميع أفراد أسرته، حتى أشقاؤه ومن تبقى من أبناءه، وقد أثارت قضية مقتله الجدل من الجديد حول الجريمة التي ارتكبها في القرن الماضي، والتي لا تزال في ذاكرة أهالي المحافظة حتى اليوم.