عصابة مسلحة تخطف مواطنا على طريق دمشق السويداء

خطف مسلحون مجهولون مواطناً على طريق دمشق السويداء، بعد اعتراض طريقه أثناء قدومه إلى السويداء، يوم الخميس.

وقالت مصادر محلية للسويداء 24، إن المواطن “مازن شرف” من دمشق، خطفته عصابة مسلحة شمال محافظة السويداء، واقتادته إلى مكان مجهول، حيث ترجح المصادر أن خطفه طمعاً بالفدية المالية.

وأضافت أن “شرف” كان على طريق دمشق السويداء القديم مقابل قرية “خلخلة”، مشيرة إلى أن شهود عيان تحدثوا عن سيارتين “تويوتا هايلوكس” و”كيا سيراتو” اعترضتا طريقه، وترجل من السيارتين مسلحون خطفوه تحت تهديد السلاح وسلبوا سيارته.

ولا تزال عمليات الخطف تتصدر المشهد الأمني في محافظة السويداء، في ظل انتشار عصابات يتهمها ناشطون بالعمل تحت غطاء أمني، وتعزز روايتهم تجاهل السلطات الأمنية لانتهاكات العصابات.

من ناحية أخرى، عادت قضية الشاب “رنس الحريري” المختطف في السويداء منذ عدة أشهر إلى الواجهة مجدداً، بعدما احتجز شقيقه مواطناً يدعى “نهاد حمزة حمدون” أثناء مروره في بلدة “بصر الحرير” قبل يومين، ليتم إطلاق سراحه خلال ساعات معدودة، بتدخل وجهاء من “بصر الحرير”.

وقال أحد أبناء البلدة للسويداء 24، “لم نجد حتى اليوم أذانٌ صاغيه ولا عينٌ مبصره من أهلنا وجيراننا أهل السويداء عموم ولم نرى من جيراننا أكتراث أو أهتمام لعملية خطف أبننا رنس الحريري”، مضيفاً “أناشد أهل الرأي والسداد أن يتابعوا هذا الموضوع بكل جدية”.

يذكر أن الجنوب السوري يعاني سكانه من حالة فلتان أمني منذ عدة سنوات، وسط ظروف اقتصادية واجتماعية سيئة، تترافق مع غياب أي جهود من السلطة لتحسين الأوضاع في هذه المنطقة.