لصوص يتسببون بانقطاع الانترنت عن آلاف المواطنين في السويداء

انقطعت خدمة الانترنت عن مدينة شهبا والعديد من القرى المجاورة لها، جراء انقطاع كابل ضوئي، منذ منتصف الليلة الماضية.

واشتكى مواطنون للسويداء 24 من مدينة شهبا وبلدة شقا وقرية تيما، عن انقطاع خدمة الانترنت منذ الساعة الثانية عشرة منتصف الليلة الماضية، ولم تعود الخدمة حتى لحظة إعداد الخبر.

فيما ذكرت مصادر إعلامية أن الكابل الضوئي المغذي للمنطقة انقطع قرب بلدة “سليم”، في ظروف غامضة، مشيرة إلى أن ورشات الصيانة التابعة للاتصالات تعمل على إعادة وصل الكابل، على أن تعود الخدمة حين إصلاحه، دون تحديد مدة زمنية.

ووثقت السويداء 24 في الآونة الأخيرة تعرض العديد من الكابلات الضوئية والهاتفية للقطع والسرقة في مناطق متفرقة من المحافظة، مما أدى لانقطاع الانترنت والاتصالات مرات عديدة، ناهيك عن خسائر تقدر بملايين الليرات.

كما تعرضت العديد من خطوط الكهرباء المغذية للآبار إلى التخريب والسرقة خلال الفترة الماضية، حيث تشير مصادر مطلعة إلى أن اللصوص تعمل على تذويب الخطوط والكابلات لاستخراج النحاس منها وبيعها في السوق السوداء.

يذكر أن المواطنين هم أول المتضررين من هذه الظاهرة التي تعد اعتداءً على الأملاك العامة، وتسبب انقطاع الاتصالات بشكل متكرر، أو تعطل آبار المياه، وغيرها من المشاكل، في ظل تراخي الجهات المعنية عن أداء واجباتها.