فعاليات خيرية في السويداء لنقل الطلاب إلى مراكزهم الامتحانية مجاناً

شهدت محافظة السويداء مبادرات خيرية في معظم القرى والبلدات، لتوفير النقل المجاني لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، خلال الامتحانات.

وقال مراسل السويداء 24، إن الجمعيات الخيرية والفعاليات الاجتماعية في معظم قرى وبلدات المحافظة، أعلنوا عن توفير النقل لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية مجاناً، خلال فترة الامتحانات.

وأوضح المراسل أن المبادرات ساهمت فيها جمعيات خيرية ومغتربون، بهدف تخفيف بعض الأعباء على الطلاب وذويهم، مشيراً إلى أن عشرات القرى والبلدات تم تأمين النقل المجاني للطلاب فيها.

مصدر محلي في قرية “سليم” ذكر للسويداء 24، أن الجمعية الخيرية في القرية خصصت حافلة ودفعت كامل تكاليفها، لنقل الطلاب إلى مراكز الامتحانات في مدينة السويداء، بغية تشجيع العملية التعليمية ومساعدة الأهالي ولو بجزء يسير.

كذلك ذكر مصدر أخر من قرية “سالة” في الريف الشرقي، للسويداء 24، أن الجمعية الخيرية وصندوق التنمية ومال الوقف والبلدية، ساهموا بتخصيص حافلتين لنقل الطلاب مجاناً إلى مراكزهم الامتحانية في مدينة السويداء.

هذه الفعالية الخيرية ليست الأولى من نوعها في السويداء، فقد اعتاد أهالي المحافظة على التكافل الاجتماعي لمساندة بعضهم، في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي تعيشها البلاد، فقد شهدت الفترة الماضية مبادرات مختلفة لتشجيع العملية التعليمية.