عائلة معتقل من سكان السويداء يناشدون لكشف مصيره

اعتقلت الأجهزة الأمنية المواطن “حمزة مدلل”، من سكان السويداء، في العاصمة دمشق، قبل شهر، تقول عائلته إن الاعتقال تعسفي وغير قانوني.

وقال مصدر مقرب من المواطن “حمزة” للسويداء 24، إنه كان في زيارة إلى حلب الشهر الماضي لشراء أقمشة لورشة خياطة يديرها في السويداء، وأثناء عودته تم اعتقاله على حاجز جسر بغداد، على اتستراد دمشق حمص.

وأوضح المصدر أن الحادثة كانت بتاريخ 8 آيار/مايو، أي قبل شهر تقريباً، موضحاً أن المواطن “حمزة” يتنقل بشكل معتاد خارج المحافظة بحكم عمله، ويعبر الحواجز بشكل دائم دون وجود أي إشكالات.

كما أضاف أن سائق الحافلة التي كان “حمزة” عائداً فيها أخبرهم أن اعتقاله كان على حاجز جسر بغداد، بعد تدقيق الحاجز للهويات، مضيفاً أن عائلته لم يتم تبليغها عن سبب توقيفه حتى اليوم.

كذلك أكد المصدر أن أقارب “حمزة” تواصلوا مع جهات أمنية في السويداء، وتحققوا من عدم وجود دعوة أو مذكرة قضائية ضده، إنما يوجد بحقه “تقرير كيدي” كما وصفته عائلته التي تلقت وعوداً بالعمل على إطلاق سراحه، إلا أنه لا يزال مصيره مجهولاً حتى اليوم.

وناشد أقارب المعتقل “حمزة” عبر السويداء 24، الجهات المعنية بكشف مصيره وتقديمه للقضاء ومعاملته معاملة قانونية، معربين عن تمسكهم بالقانون الذي ينص على حق التقاضي والدفاع أمام القضاء.

يذكر أن المواطن “حمزة مدلل” ينحدر من منطقة جبل  السماق في ريف أدلب، ويقيم مع عائلته في السويداء منذ عدة سنوات، متزوج ولديه أولاد، ويعمل في ورشة خياطة، وهو المعيل الوحيد لأسرته.