عمليات الخطف تتفاقم وتطال 5 مواطنين بيوم واحد بينهم طفل

تعرض 5 مواطنين للخطف، بينهم طفل، في 3 حوادث منفصلة، خلال 24 ساعة، في مدينة السويداء.

وأفاد مراسل السويداء 24، أن مدينة السويداء شهدت ثلاثة حوادث خطف على الأقل، تم توثيقها يوم الاثنين، طالت 5 مواطنين، أحدهم من أبناء المحافظة، والبقية من محافظة حلب.

وذكر مراسلنا أن مسلحين اختطفوا مواطناً يدعى “مازن هايل كمال الدين” من أبناء السويداء، مساء الاثنين، بعد مطاردته قرب مشفى السويداء الوطني، حيث اقتادوه تحت تهديد السلاح، أمام أعين المارة.

وأوضح المراسل أن “كمال الدين” يملك متجراً للجوالات في السويداء، ويدعي خاطفوه وهم من إحدى عائلات المدينة، عن وجود خلافات بينهم وبينه تتعلق ببيع منزل.

فيما قال مصدر مطلع للسويداء 24، إن مسلحين مجهولين اختطفوا المواطنين “حسن حسين مهدي”، و”ذيب فادي الصوطري” مع ابنه وهو طفل بعمر 9 سنوات، وذلك بالقرب من دوار الباسل في مدخل مدينة السويداء.

وأضافت أن المخطوفين ينحدرون من منطقة “الزهراء” في ريف حلب، ويقطنون منذ عدة سنوات في دمشق، إذ يعملون في بيع العسل، وقد تعرضوا لخطف أثناء قدومهم إلى مدينة السويداء.

كذلك أفادت مصادر أخرى، أن عصابة مسلحة اختطفت يوم الاثنين، المواطن “عبد العزيز احمد كسار” بعمر 16 عاماً، من أمام منزله الكائن بالمنطقة الصناعية في مدينة السويداء، أثناء خروجه للذهاب إلى عمله، في شركة للزجاج.

وذكر مقربون من المخطوف “عبد العزيز” الذي ينحدر من حلب، ويقيم مع عائلته في مدينة السويداء منذ عدة سنوات، أن المسلحين الذين اختطفوه كانوا يستقلون 3 سيارات ودراجة نارية، مناشدين الجهات المعنية والفعاليات الاجتماعية بالعمل على إطلاق سراحه.

وتزايدت عمليات الخطف في الأيام القليلة الماضية بشكل ملفت، بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية التي شهدت خلالها المحافظة، استقراراً أمنياً، لتعود عمليات الخطف إلى الواجهة بالتزامن مع تكليف القصر الجمهوري لمدير إدارة المخابرات العامة، بإعداد دراسة عن الملف الأمني في المحافظة واقترح الحلول المناسبة.