اختطاف أخوين من السويداء سافرا إلى ليبيا بقصد العمل

تعرض مواطنين من أبناء السويداء، للخطف على أيدي مسلحين مجهولين في ليبيا، طمعاً بفدية مالية، قبل أسبوع.

وقال مصدر محلي من قرية “الغارية” في ريف السويداء، للسويداء 24، إن المواطنين “يوسف جودات عسقول” وشقيقه “حازم عسقول”، تعرضا للخطف في ليبيا، بعد أيام من وصولهما إلى منطقة “بنغازي”، بنية العمل.

موضحاً أن الأخوين “عسقول” سافرا مطلع الشهر الحالي إلى ليبيا، للعمل في مهنة النجارة، ومنذ أسبوع تقريباً انقطع الاتصال معهما أثناء تنقلهما في ليبيا، وهناك تضارب بالمعلومات حول المنطقة التي فقدا فيها.

ولفت المصدر إلى أن اتصالاً ورد لأحد أقارب الشابين ويتواجد في ليبيا، من قبل جهة مجهولة، تبنت خطف الأخوين “عسقول”، وطلبت فدية مالية لإطلاق سراحهما تقدر بحوالي 15 ألف دولار، قبل حوالي أسبوع

وأشار إلى أن مصير الأخوين مجهول منذ ورود الاتصال، وهناك محاولات من أقاربهما للتواصل مع شخصيات درزية أقليمية، كالشيخ “موفق طريف” في فلسطين المحتلة، ورئيس الحزب الاشتراكي التقدمي في لبنان “وليد جنبلاط”، علّهم يجدون حلاً للإفراج عنهما.

ومنذ أن شهدت ليبيا استقراراً نسبياً خلال الأشهر الماضية، أكدت مصادر السويداء 24 أن العشرات من أبناء محافظة السويداء سافروا إلى ليبيا بقصد العمل، إلا أن الأوضاع الأمنية هناك لا تختلف كثيراً عن الأوضاع الأمنية في سوريا، من ناحية انتشار العصابات والميليشيات، وارتفاع معدل الجريمة.