اختطاف ضابط من الجيش في مدينة السويداء لمقايضته على معتقل

خطف فصيل مسلح في السويداء، ضابطاً من الحيش السوري، بغية مقايضته على مواطن معتقل منذ شهر لدى الجهات الأمنية، اليوم الاثنين.

وقال مراسل السويداء 24، إن مجموعة مسلحين محليين اختطفوا ضابطاً في الجيش السوري، أثناء تواجده بسيارة أمام سوبر ماركت على طريق “الرحى”، ظهيرة اليوم الاثنين، ثم اقتادوه إلى جهة مجهولة

وأوضح مراسلنا وفق مصدر مطلع، أن الضابط المخطوف هو الملازم “علي أبو علي”، وأن عملية خطفه من فصيل مسلح جاءت في محاولة لمقايضته على مواطن معتقل لدى الجهات الأمنية منذ أكثر من شهر، يدعى “حمزة مدلل”.

وكان مصدر مقرب من “حمزة” الذي ينحدر من منطقة جبل السماق في ادلب ويقيم في السويداء، قد ذكر للسويداء 24 أن الجهات الأمنية اعتقلته في دمشق قبل شهر، أثناء عودته من حلب لشراء بضائع لمشغل خياطة يعمل فيه.

ويقول أقاربه إن الجهات الأمنية اعتقلته بشكل تعسفي دون وجود أي دعاوى ضده، لكن للجهات الأمنية رواية أخرى تدعي فيها أن “حمزة” كان في دمشق لاستلام أموال مرسلة من الخارج، تتعلق بدعم مشروع مشبوه لتشكيل مجموعات مسلحة يجري التحضير لها في السويداء.

يذكر أن الضابط المخطوف كان قد تعرض للخطف مطلع العام الحالي على طريق دمشق السويداء، وقايضته فصائل مسلحة على مواطن معتقل حينها، وهذه المرة الثانية التي يختطف فيها خلال العام الحالي.