استقالة أعضاء من مجلس بلدة #نمرة_شهبا.. والسبب.؟

قدم أعضاء من مجلس بلدة نمرة شهبا أوراق استقالتهم، احتجاجاً لما أسموه بالمحسوبيات وسوء التوزيع الخاص بالمعونات والمساعدات الموجهة للمواطنين في البلدة.

وقال مصدر مطلع في قرية نمرة للسويداء 24، أن ثلاثة أعضاء من أصل سبعة يمثّلون مجلس قرية نمرة شهبا، قد أشهروا استقلاتهم مستنكرين السوء الممثل في توزيع المساعدات.

موضحاً، بأنّ من ضمن تلك المساعدات كانت توزيع شبكات الري بالتنقيط والتي صبّ احتجاج الأعضاء على فعل المحسوبيات أثناء توزيعها للأهالي المستحقة.

مبيّناً، بأنه لفعل تقديم استقالة الأعضاء الثلاثة، هدف اعادة النظر في عملية التوزيع، والنزول عند أصوات الأهالي المحتجّة على سلوك عمل لجنة تقييم الأسماء المستفيدة، وكانت مغايرة لما تمَّ العمل على توزيعه.

وأشار، بأن الشبكات المخصصة للري بالتنقيط، كانت تُخمّن بعدد يصل إلى 165 شبكة مجهّزة للعمل، ليستفيد منها من هم من المزارعين وأصحاب الدخل المعتمد على مشاريعه الزراعية في القرية.

تجدر الإشارة، إلى ورود الكثير من الشكاوى والاحتجاجات من قبل الأهالي في مختلف مناطق السويداء، على عمل اللجان المعنية والجهات المختصّة كالجمعيات الحكومية و المنظمات العاملة في أطر التكافل المجتمعي، لتغاضيها عن التقييم المحقّ بتوزيع المساعدات وتوجيهها لأعمال خارج هدفها كالمتاجرة أو ماشابه لحالات كثر.