إدّبك يا مواطن.. الحكومة تدرس رفع أسعار المحروقات والغاز

كشف مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “علي ونوس” خلال حوار صحفي، عن وجود نيّات قيد الدراسة حالياً، لدى الحكومة السورية لرفع أسعار المحروقات.

وفي حديث ونوس، عن دور الوزارة في ضبط أسعار الخضار والمواد الغذائية، إضافةً لتعاملها مع الفلاح، ومراقبة الأسواق، أكّد نيّة الحكومة المبيّتة لرفع أسعار المحروقات، والبتّ المشترك بالسعر الجديد من قبل وزارة النفط، بتوصيات من اللجنة الإقتصادية التي يرأسها “بشار الأسد”.!

لتوضح الصحيفة المقرّبة من أجهزة الحكومة عبر سؤالها لونوس، أنها علمت بإجراء دراسة جديدة تحضّر لدى الحكومة السورية لرفع أسعار المازوت والغاز والبنزين.

ويردّ ونوس، بأن الموضوع ليس سراً، بما يخص رفع أسعار المحروقات، وهي أرقام وقيم تتم دراستها وحسابها وبناءً عليه يتخذ القرار، والذي يعني الجهات المستوردة للمواد، وما على وزارة التجارة الداخلية إلّا تصديره كقرار للعمل عليه.!

تأتي تصريحات “علي ونوس” كغيرها من التمريرات الكلامية المبطّنة قبل كشف هكذا قرارات، وإعلانها صراحةً بقرار مسنود لتشريعات حكومية وتطبيق فعلي على الأرض.

هذه القرارات، تابعتها السويداء 24 وتابعت ردود أفعال الناس عليها، مروراً بإرتفاع سعر الدواء إلى دراسة ترخيص الأعمال المشبوهة كالغذاء و أشباه الألبان، وصولاً لأسعار المواد المدعومة كالسكر والأرُزّ، والآن المحروقات، والدراسات على التوالي، يقول أحدهم” ألم يحن موعد دراسة كرامة المواطن” أم هذا خارج إطار عملكم يا حكومة .!!