مغترب من السويداء استضاف عاملاً في منزله فغدره وقتله

لقي مواطن من أبناء السويداء مغترب في فنزويلا حتفه على يد عامل، استضافه الضحية في منزله، فقتله وسرق المنزل.

وقال مغترب في فنزويلا للسويداء 24، إن المواطن “جهاد الحناوي” لقي حتفه قبل يومين، على يد شخص كان قد أمن له المغدور فرصة عمل معه، واستضافه لمدة أسبوع داخل منزله.

مضيفاً أن العامل أقدم على قتل السيد “جهاد” طعناً بالسكين، ثم سرق الأموال والمحتويات الموجودة في المنزل ونقلها في شاحنة، وفر إلى مكان مجهول.

وأضاف المصدر أن الضحية المنحدر من محافظة السويداء، كان يقيم منذ سنوات في منطقة “سانتا إلينا” وهي منطقة حدودية مع البرازيل، كما كن معروفاً بحسن أخلاقه وسلوكه بين أبناء الجالية في فنزويلا.

ورصدت السويداء 24 منشورات للمغتربين في فنزويلا ينعون فيها السيد “جهاد”، كُتب في إحداها، “يد الإجرام في الغربة تقتل المرحوم جهاد الحناوي، بطيب قلبه، يستقبل العامل الذي يعمل معه، ويسكنه معه في منزله، ولكن عمل المعروف مع أهل الإجرام والسوء يذهب هباء، وينعكس سلبا على صاحبه، فبعد اسبوع من إقامته معه، يقوم بقتله بالسكين، وسرق ما لديه من مال إضافة لمحتويات بيته”.

يذكر أن السويداء 24 توثق سنوياً مقتل مواطنين من أبناء محافظة السويداء المغتربين في فنزويلا، التي تشهد اضطرابات سياسية وأمنية واقتصادية، إذ تتواجد فيها جالية كبيرة من السوريين، وخصوصاً من أبناء محافظة السويداء منذ سنوات طويلة.