خطف 3 مواطنين بينهم طفل وسلب سيارة لمدير السياحة.. وماذا بعد

تعرض 3 مواطنين في السويداء للخطف، بينهم طفل، في حادثتين منفصلتين يوم أمس الخميس، شمال وغرب المحافظة.

وقال مراسل السويداء 24، إن عصابة مسلحة خطفت المواطن “عبد الرحمن المعلا”، والطفل “واصف المعلا” ، بعد أن اعترضتهما عصابة مسلحة على طريق دمشق السويداء، بجانب محطة وقود “السياف” على مقربة من مدينة شهبا.

وأوضح المراسل أن حادثة الخطف حصلت في وقت مبكر من صباح الخميس، أثناء توجه المواطن “عبد الرحمن” وبرفقته الطفل “واصف”، إلى ريف دمشق يستقلان شاحنة “إنتر” محملة بحوالي 70 رأس من الماشية.

مضيفاً أن المسلحين خطفوا “عبد الرحمن” و”واصف” وسلبوا السيارة والماشية، واقتادوهم إلى جهة مجهولة، والمخطوفين مجهولي المصير حتى الآن، ويرجح أحد أقاربهم حسب ما أفاد للسويداء 24، أن خطفهما بدافع الحصول على فدية مالية.

كذلك ذكرت مصادر محلية للسويداء 24، أن عصابة مسلحة اعترضت طريق المواطن “باسل توفيق الحمايدة”، قرب معامل الثعلة غرب السويداء، أثناء عودته من ريف درعا الشرقي يستقل شاحنة محملة بالبطيخ.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحين مجهولين اختطفوا المواطن “باسل” وسلبوا الشاحنة التي يستقلها، وهي من طراز “كيا 4000″، ولم تتوفر أي معلومات عن مصير المواطن حتى الآن.

أما في يوم الأربعاء كشفت مصادر إعلامية أن مدير سياحة السويداء “يعرب العربيد” تعرض للخطف من أمام مديرية السياحة، واقتاده الخاطفون لوقت قصير باتجاه حرش الكفر وقاموا برميه هناك، وسرقة سيارته وهاتفه الجوال والمال الموجود بحوزته.

ونقلت صفحة الراصد المحلية عن مصادر مقربة من “العربيد” أنه قد سار مسافة طويلة بعد منتصف الليل حتى أقلته سيارة عابرة، وأوصلته إلى مدينة السويداء، وأنه تقدم ببلاغ رسمي للجهات المختصة

يذكر أن عصابات الخطف تستمر بالتمادي بجرائمها التي لا تستثني حتى الأطفال، فخلال الشهر الماضي وثقت السويداء 24 اختطاف مواطن مع ابنه بعد استدراجهما إلى السويداء، وتطالب بفدية مالية لإطلاق سراحهما، فيما لا تزال الجهات الأمنية غير مبالية بالحوادث التي تشهدها المحافظة.