إطلاق سراح ضابط في السويداء مقابل وعود بالإفراج عن معتقل

أفرج فصيل مسلح في مدينة السويداء، عن ضابط من الجيش السوري، بعد مرور شهر على اختطافه، مقابل وعود بإخلاء سبيل مواطن معتقل لدى الأجهزة الأمنية.

وقال مراسل السويداء 24، إن فصيلاً محلياً في مدينة السويداء، أطلق سراح الملازم أول “علي أبو علي”، التابع للفرقة 15 في الجيش السوري، اليوم الأربعاء، حيث تم تسليمه عبر وسطاء للجهات الأمنية.

مضيفاً أن إطلاق سراح الملازم، جاء بعد أيام من المفاوضات بين السلطة من جهة والفصيل الذي احتجزه من جهة أخرى، إذ يطالب الأخير بإطلاق سراح مواطن يدعى “حمزة مدلل”، اعتقله جهاز أمني قبل حوالي شهرين في العاصمة دمشق.

وبعد مرور أسابيع على اعتقال “حمزة”، احتجز فصيل مسلح في مدينة السويداء الملازم “علي”، في شهر حزيران/يونيو الماضي، أثناء تواجده في سيارة على طريق الرحى، حتى تم إطلاق سراحه اليوم، مقابل وعود بالإفراج عن “حمزة” خلال اليومين القادمين.

وكان مصدر مقرب من المواطن “حمزة مدلل” المنحدر من أدلب والمقيم قي السويداء، قد أفاد في وقت سابق للسويداء 24 أن عملية الاعتقال تعسفية وخارج إطار القانون، وأن “حمزة” يملك مشغل خياطة في بلدة لاهثة ولا يوجد بحقه أي ادعاء شخصي، وأضاف أن والد “حمزة” توفي حزناً عليه خلال فترة اعتقاله.

فيما ادعت الجهات الأمنية أن اعتقال “حمزة” كان بسبب قيامه بنقل أموال إلى السويداء مرسلة من إحدى الجهات الخارجية، لكن عائلته نفت الادعاء وطالبت بتحويله إلى القضاء وإطلاق سراحه.

هذا ونفت مصادرنا ما أشيع عن أن إطلاق سراح الملازم أول “علي” بعملية نوعية من الجهات المختصة، مؤكدة أن الإفراج عنه كان باتفاق عبر وسطاء على إطلاق سراح المعتقل خلال يومين.