ملثمون اقتحموا منزلاً في السويداء وخطفوا مُسناً من أبناء المحافظة

اقتحمت عصابة مسلحة منزلاً في مدينة السويداء، واختطفت مُسناً سبعينياً من أبناء المحافظة، أمام أعين أفراد أسرته، قبل ثلاثة أيام.

وقال مصدر من آل المتني للسويداء 24، إن مسلحين مجهولين، اختطفوا المواطن “جمال المتني”، بعد اقتحام منزله الكائن في مدينة السويداء، مقابل دائرة الجيولوجيا على طريق الثعلة، مساء الثلاثاء.

موضحاً أن المسلحين الذين اقتحموا المنزل كانوا ملثمين، وقد روعوا النساء والأطفال الموجودين في المنزل، ثم خطفوا المواطن “جمال” بقوة السلاح، واقتادوه إلى مكان مجهول.

ولفت المصدر إلى أن السيد “جمال” في السبعينات من عمره، وكان مغترباً في الولايات المتحدة الأمريكية، وعاد إلى مسقط رأسه في السويداء قبل شهرين، كما لفت إلى أنه يعاني من مرض في القلب، ويحتاج أدوية بشكل يومي.

مضيفاً أن عائلة المخطوف قدمت بلاغاً للجهات المختصة، دون أن تتوفر لهم أي معلومات عن مصيره حتى اليوم، كما ناشدت العائلة جميه الجهات المعنية في السويداء من جهات أمنية واجتماعية، بالعمل على تخليصه من أيدي الخاطفين.

وصدر بيان عن آل “المتني” في محافظة السويداء، استنكروا فيه الحادثة، وأعلنوا أت غريمهم هو كل شخص يقوم بعمليات الخطف في هذه المحافظة، وأنه مستهدف من قبلهم و”لن يهدأ لنا بال حتى الإفراج عن عمنا المخطوف جمال المتني”.

وتجدر الإشارة إلى أن عصابات الخطف تتزايد انتهاكاتها بحق المواطنين، إذ بات لا تستثني طفلاً أو مُسناً من جرائمها، فقد وثقت السويداء 24 خلال شهر واحد اختطاف طفلين في الفترة الماضية، وسط استمرار تخاذل الجهات المختصة عن أداء مهامها.