استقالات بالجملة بين موظفي الاتصالات في السويداء.. والسبب ؟

قدم عدد كبير من موظفين السورية للاتصالات فرع السويداء استقالاتهم، احتجاجاً على واقع المواصلات الملبية لعملهم وعدم قدرتهم بتغطية نقات أجور النقل الخاصة لتكاليفها العالية.

وقال المهندس “وائل جربوع” عضو المكتب التنفيذي في المحافظة، لوكالات إعلاميّة، إن التقرير المقدم من قبل فرع الاتصالات أكد على وجود استقالات كثيرة من قبل العاملين في الفرع والتي يعود سببها الأول إلى عجز العاملين عن دفع أجور النقل المرتفعة بعد توقف الحافلات المتعاقدة معها المؤسسة ولعدم توفر مادة المازوت.

موضحاً أنّ الفرع توقف عن نقل العمال، اللذين برروا أسباب استقالاتهم، بعدم قدرتهم على تغطية نفقة أجور النقل، وصعوبة الانتقال من الريف والسكن في المدينة، جرّاء ارتفاع الإيجارات للشقق السكنية ما يفوق القدرة المالية للعاملين.

مشيراً إلى حجم الصعوبات التي تواجهها المؤسسة في السويداء، وبتقدير تقريبي لحاجتها إلى 70 ألف ليتر من المازوت شهرياً لتغطية نفقات النقل وأيضاً استمرار تقديم الخدمة للزبائن عبر المراكز الهاتفية.

وأردف أنه بسبب نقص مادة المازوت والأعطال التي أصابات محركات المولدات المشغّلة لمراكز الخدمة، إضافة لصعوبة وصول العمال إلى نقاط عملهم وخصوصاً الريف، خرج معظمها عن الخدمة وتوقفت الكثير من خطوط الهواتف في عدد من القرى والبلدات.!

يذكر أن معاناة المواصلات وهشاشة الحالة الماديّة وضعفها للمواطنين ليست بجديدة، حيث لم تعد تغطي لوازم استمرار العمل لهم، قبل ارتفاعات الأسعار التي شهدتها المحروقات كالمازوت والمواد التموينية الغذائية والخبز وغيرها، لتتحول شواغر الوظيفة ومدخل العيش إلى كارثة للعائلات وعبء اضافي لأصحاب الأسر وما من بديل.