حوادث أمنية عديدة بين خطف وسلب في السويداء خلال ساعات

شهدت مدينة السويداء خلال الساعات الماضية عدة حوادث أمنية بين عمليات خطف وسلب بقوة السلاح، أثارت استياء أهالي المحافظة، في ظل تفاقم حالة الفلتان الأمني.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن عصابة مسلحة يستقل أفرادها سيارة “بيجو 206” ذات لون رمادي، اختطفوا اليافع “مجد محمد العبدالله” غرب الشرطة العسكرية، في مدينة السويداء، تحت تهديد السلاح، ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وأشار المصدر إلى أن “مجد” من أبناء المحافظة، طالب في المرحلة الثانوية، ولم تعرف حتى الآن دوافع الجهة الخاطفة، حيث ترجح بعض المصادر المحلية أنها قد تكون بدافع الحصول على فدية، كونها الحوادث الأكثر انتشاراً في المحافظة.

فيما ذكرت مصادر إعلامية، أن مدينة السويداء شهدت عدة حوادث أمنية خلال الساعات الماضية، من خطف سائق يعمل المطاحن، لم تفصح عن اسمه، وسلب سيارة أجرة للمواطن “”محمود قرقماز” بقوة السلاح، واختفاء الطفل “شهاب أبو رافع” في ظروف غامضة، لك يُعرف حتى الآن إذا كان مخطوفاً أو اختفى لسبب أخر.

وتعاني المحافظة ومدينة السويداء بشكل خاص من حوادث أمنية متكررة، في ظل انتشار عصابات ترتكب جرائماً بحق المدنيين، طمعاً بالمال في معظم الأحوال، وغياب أي رادع يوقف هذه العصابات عند حدها، سيما وأن الكثير من أفرادها معروفين لجميع الجهات الاجتماعية والأمنية، حيث تغض الأخيرة النظر عنهم، حتى أنها تتهم بدعم بعضهم.