هل تسلم بقية العائلات في شقا المتهمين بجريمة القتل ؟

سلم آل “الرافع” في بلدة شقّا شمال شرق محافظة السويداء، أحد أفراد العائلة إلى الجهات المختصة بغية مثوله للتحقيق، بعد اتهامه مع مجموعة من أشخاص بإرتكاب جريمة قتل.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن آل الرافع سلّموا الشاب “أنيس مصطفى الرافع” المعروف بين محيطه ومعارفه بإسم “أنس”، إلى فرع الأمني الجنائي في السويداء بعد صدور مذكّرة بحث وتوقيف بحقّه، بتهمة الإقدام على قتل المواطن “هزاع الرافع” قبل ثلاثة شهور مضت.

موضحاً، بأنّ مذكّرة البحث بإسمه، صدرت بعد قيام الأهالي بالقبض على شخص كان يحاول سرقة سيارة خاصة على طريق الرحا، يدعى “أسامة جبر الناعم” وتسليمه لفرع الأمن الجنائي بالسويداء، ليعترف بعد إحالته للتحقيق بإقدامه على عدّة سرقات وانتهاكات جسيمة، كان منها قتل المواطن “هزاع الرافع” وسلب سيارته من أمام منزله.

وأضاف، أنّه ومن خلال التحقيق مع “أسامة”، أقرّ بإرتكابه الجريمة برفقة المدعو “أنيس الرافع” وعدة أشخاص أخرين، جميعهم من بلدة شقّا، ليصدر من جهة الأمن الجنائي مذكّرات بحث وجلب، بالأسماء المطروحة، والتي وصلت إلى خمسة أسماء إضافة للمقبوض عليه “أسامة الناعم”.

لتسارع عائلة الرافع بعد ورود خبر المذكّرة بحقّ “أنيس” أو “أنس” كما ينادوه، بإبلاغه بالحضور والإمتثال أمام العائلة، ورغم التعنّت الذي قابلوه من جهة “أنس” إلّا أنّهم إستطاعوا أن يحضروه بالقوّة ويسلّموه لجهة الأمن المعنيّة، في صبيحة يوم أمس الثلاثاء.

وأكمل، أن آل الرافع تواصلوا مع عائلات بقية المتهمين، وطالبوهم بالإقتداء بما فعلوه وتسليم أبنائهم للجهات المختصّة، حفظاً لسير القانون وإظهار الحقّ، سيما وأن أهالي بلدة شقا وجميع العائلات فيها أصدروا بياناً قبل فترة قصيرة، يرفعون فيه الغطاء عن أي شخص يرتكب الجرائم.

يذكر أن السويداء 24، وثّقت في 23 فبراير/شباط الماضي، مقتل المواطن “هزّاع الرافع” في أثناء محاولته التصدّي لمجموعة هاجمته وهو يحاول ركن سيارته أمام منزله، وليوقعوه مضرّجاً بالأرض ويسلبوه سيارة “كيا ريو” بيضاء اللون، ليفارق الحياة بوصوله للمشفى، لما تلقّاه من إعتداء، وعن سنٍ يناهز 70 عاماً من العمر.