الحيّ الشمالي في بلدة المزرعة يُحرم من أبسط حقوقه

اشتكى مواطني الحيّ الشمالي في بلدة المزرعة غرب محافظة السويداء، من اهمال ومراوغة مجلس البلدة والجهات المعنيّة، بإتمام خدمات البنى التحتيّة وتوفير أبسط الحقوق من مياه للشرب وإزالة أكوام القمامة من الطرقات، كباقي أحياء بلدة المزرعة.

مواطن من قاطني الحيّ أوضح للسويداء 24، المعاناة المستمرّة للسكّان في الحيّ الشمالي، واصفاً سلوك الجهات المعنية بالتهميش المقصود لما يخصّ حقوق الأهالي في هذا الحي الذي تقطنه العشائر.

مؤكّداً، بأنّ مجلس البلدية عمل على تمديد الصرف الصحيّ لجميع شوارع البلدة وإيصاله بنقاط المجمّعات الصحيّة لكافة منازل البلدة، ما عدا منازل الحيّ المذكور، علماً بأن مخطط التنظيم لشبكة صرف المياه المالحة تشمل جميع بيوت البلدة حسب المخطط، وفق وصفه.

وأضاف أنّه ومنذ زمن طويل، ينطوي حيّ العشائر الشمالي، بآخر إهتمامات الإدارة المحليّة بالمحافظة، فلا القمامة في حاويات الحيّ تعمل البلديّة على ترحيلها وشملها في طريق سيارات البلديّة المخصصة لإزالتها، ولا مياه الشرب بقلّتها كباقي أرجاء المحافظة تصل إلى أهالي الحيّ وتسدّ رمقهم كأضف الإيمان بحقوقهم، إلّا ما ندر.!

داعياً عبر شبكة السويداء 24، جميع المسؤولين وأصحاب القرار بالوقوف عند مسؤولياتهم والعمل على إنصاف أهالي الحيّ بحقوقهم، وبأن يكفّوا عن هذا النوع من التهميش والمواربة عن إلتزاماتهم، لما له من أثر ضار وغُبن ظالم بحقّ أبناء البدو في البلدة.

يشار إلى أنّ السويداء 24 كانت قدّ أوضحت على الدوام، ضرورة الإطلاع ومتابعة الشؤون الحياتيّة للعشائر البدويّة في السويداء من قبل الجهات المسؤولة، كان من آخرها عبر تحقيق نشرته الشبكة، يوثّق عدم الدعم الحكومي الغير مفهوم، ويوصي بالأخذ لزمام المبادرة من الجهات الحكوميّة والمجتمع الأهلي بالسويداء، ليضع حقوق العشائر المحقّة في مسارها الصحيح.