عصابات الخطف تواصل نشاطها في السويداء باستهداف المدنيين

خطفت عصابات مسلحة، مواطنين اثنين في محافظة السويداء، بحادثتين منفصلتين، يوم الاثنين 23/8/2021.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن عصابة مسلحة اعترضت سيارة يستقلها المواطن “محمد خالد سويد”، وقام أفرادها باختطافه تحت تهديد السلاح، أمام أنظار طفله الذي بقي داخل السيارة.

وأوضح المصدر، أن أفراد العصابة كانوا يستقلون سيارة “كيا ريو” ذات لون فضي ولا تحمل لوحات، ولم تعرف دوافعهم حتى الآن، مشيراً إلى أن المخطوف “سويد  ينحدر من دمشق، ويقيم منذ سنوات في بلدة عتيل شمال المحافظة، حيث يعمل “نجار موبيليا”.

كذلك ذكرت مصادر محلية، أن مواطناً يدعى “أحمد السعدي” من دمشق، تعرض للخطف في ظروف غامضة يوم الاثنين، على طريق دمشق السويداء أثناء خروجه من المحافظة، بعد إفراغ حمولة سيارة في بلدة “ولغا”، حيث تركت العصابة سيارته قرب بلدة “قنوات”، فيما لا يزال مصير “السعدي” مجهولاً.

وقبل يومين، أفاد مصدر مطلع للسويداء 24، أن عصابة مسلحة في ريف درعا أطلقت سراح مواطن من آل “أبو ثليث” من عشائر السويداء، بعد أيام على اختطافه، مقابل فدية مالية بلغت 21 ألف دولار.

وتشهد محافظة السويداء بين الحين والأخر، عمليات خطف تطال مدنيين، من عصابات مسلحة بهدف الحصول على فدية مالية، وتوثق السويداء 24 شهرياً ما لا يقل عن 10 حوادث خطف، يتعرض خلالها المخطوفين لعمليات تعذيب قاسية بغية ابتزاز ذويهم.