جريمة صادمة تطال شاباً من السويداء في لبنان

وسط ظروف غامضة، ومثيرة للريبة، لقي الشاب أكرم جادالله الأباظة حتفه مقتولاً، في مدينة عاليه بلبنان، حيث يقيم مع شقيقه منذ عدة سنوات، بقصد العمل.

أكرم، ينحدر من بلدة نمرة الواقعة شمال شرق محافظة السويداء، إذ أقامت عائلته موقف عزاء له، يوم الثلاثاء، من دون الجنازة، ودون أي توضيح من عائلة الفقيد، التي اكتفت بنعوته على وسائل التواصل الاجتماعي، وسط حالة من الصدمة بعد ورود أنباء للعائلة أن جثة القتيل تم التمثيل بها.

بعض أقارب القتيل الذين تواصلت معهم السويداء 24، قالوا إنه من المبكر إطلاق الأحكام في الحادثة، خصوصاً بعد تداول أنباءٍ غير مؤكدة، أن شقيق أكرم الذي يقيم معه، قتله وقطع جثته، وهو ما شكل صدمةً لعائلة الضحية. بعض الصفحات نشرت الخبر ووجهت اتهاماً صريحاً لشقيقه بارتكاب الجريمة، ثم عادت وحذفت الخبر، دون تقديم أي توضيح، مما أثار موجة واسعة من الاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المحافظة.

المصادر تنفي ما أشيع عن معاناة شقيق القتيل، من أمراض نفسية، والبعض رفضوا حتى تصديق التهمة التي أُلصقت به، وحتى الآن لم يصدر أي توضيح رسمي من السلطات اللبنانية، أو وسائل الإعلام اللبنانية، سوى تدوينة واحدة رصدتها السويداء 24، لصفحة الدفاع المدني اللبناني-مركز عاليه، تقول: “في تمام الساعة ٠٢:٠٠ من تاريخ ٢٠٢١/١٠/١٠ تم نقل جثة شاب سوري الجنسية في العقد الثالث من العمر  من عاليه إلى مستشفى قبرشمون الحكومي، وقد تم نقل الجثّة بعد حضور الأجهزة الأمنية المختصة واتمامهم الاجراءات القانونية اللازمة”.

مراسل السويداء 24، تواصل مع صفحة الدفاع المدني مركز عاليه، لكن دون الحصول على أي معلومات إضافية حول التدوينة المنشورة، إن كانت تتعلق بالشاب أكرم الأباظة أو غيره، وكان الرد على تساؤل مراسلنا: “لا يوجد معلومات فقط تم نقل الجثة، شكراً لتفهمكم بعدم وجود اي معلومة”.

أقارب القتيل، أكدوا أن الجهات المختصة اللبنانية، أوقفت شقيقه بقصد التحقيق. وشدد ابن عم الضحية، على أنه من المبكر إطلاق الأحكام أو توجيه الاتهامات، قبل صدور نتائج التحقيق، وطلب من وسائل الإعلام المحلية التريث، لحين توضح الحقائق، مضيفاً أن ذوي الضحية بحالة صدمة من جراء الحادثة.